الزناتي: النقابة طالبت بجدول أجور يليق بالمعلمين.. ولم تتلق ردا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شارك خلف الزناتى، القائم بأعمال نقيب المعلمين، في حفل تكريم المعلم المثالي والأمهات المثاليات من المعلمات، بالنقابة الفرعية للمعلمين ببني سويف برئاسة مصطفى الديب نقيب بني سويف.

وقال "الزناتي": "المعلمون والمعلمات المثاليون هم أصحاب العطاء المتصل طوال سنوات خدمتهم، لأنهم قدموا أنبل رسالة، وهي رسالة التربية والتعليم".

وأضاف : "على المعلمين الاعتزاز بمهنتهم السامية، فهي مهنة الرسل والأنبياء ويجب عليهم أن يفتخروا بها وأن يتمسكوا بالأمل في مستقبل أفضل لهم ولمصر ولمستقبل التعليم على أرض الكنانة".

وطالب "الزناتي"، المعلمين بضرورة الاتحاد في كلمتهم وصفوفهم خلف نقابتهم ممثلهم الشرعي ومحاميهم في كل القضايا التي تخص المعلمين، ودائمًا تسعى إلى تقديم مزيد من الخدمات والرعاية لهم.

ولفت القائم بأعمال نقيب المعلمين، إلي أن النقابة كان لها دور بارز في مطالبة رؤساء الوزراء، ووزراء التربية والتعليم المتعاقبين، بالعمل على تحقيق مطالب المعلمين، والتي كان أبرزها مرتبات تليق بمكانة المعلمين.

وأشار "الزناتي"، إلي أن النقابة تقدمت بجدول أجور يليق بالمعلمين إلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، في اجتماع حضره أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية ، وعدد من الجهات المعنية، وتمت الموافقة عليه إلا أنه لم ينفذ حينها.

  

وأوضح أنه في لقاء آخر مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، تمت الموافقة على تطبيق جدول الأجور على ثلاث سنوات ولم يتحقق شيء أيضًا حتى الآن ، إلا أننا طالعنا خلال الأسبوع الماضي على صفحات الصحف تصريحا منسوبا للدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين عن أن هناك زيادة مرتقبة في مرتبات المعلمين، وأن قانون التعليم الجديد سوف يتم مناقشته فى مجلس النواب خلال 10 أيام على الأقل، وفى اول جلسة للنواب.

ويعرض القائم بأعمال نقيب المعلمين، عددا من الإنجازات التي تحققت في عهد المجلس الحالي للنقابة منها ، العمل على تعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 بما يتوافق مع متطلبات العصر، وميكنة صرف معاشات المعلمين، وزيادة الميزة التأمينية لصندوق الزمالة، وزيادة مخصصات القرض الحسن، ورحلة العمرة، ومشروع الإسكان الاجتماعي، وعودة مستشفى المعلمين للنقابة، وتطويرات نادي المعلمين بالجزيرة، ونادي الشاطئ بالإسكندرية، وتطوير وصيانة مصايف المعلمين بالإسكندرية ورأس البر، والدورات التدريبية من خلال مبادرة معلم محترف ومعلم أفضل، وكذلك دورات أكاديمية ناصر العسكرية المقرر إقامتها خلال الأيام المقبلة.

وفي ختام كلمته، توجه "الزناتي" بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمعلمين، وحرصه على تحسين أوضاعهم، وعلى ما يقدمه من إنجازات من اجل إنعاش وتحسين الاقتصاد المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق