الارشيف / اخبار مصر اليوم / اليوم السابع

8 معلومات لا تعرفها عن محمية أبو جالوم.. تحتوى على 165 نوعا من النباتات

تقع محمية أبو جالوم، محمية طبيعية متعددة الأغراض، فى محافظة جنوب سيناء، وتطل على خليج العقبة على الطريق بين شرم الشيخ وطابا بمنطقة تسمى وادى الرساسة، وقد أعلنت كمحمية بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1511 لسنة 1992 والمعدل بالقرار رقم 33 لسنة 1996.

يحد منطقة أبو جالوم شمالاً الخط الواصل بين تقاطع شرم الشيخ - طابا مع وادى الرساسة، وبعمق 3 - 5 كيلو متر من خط الشعاب المرجانية شرقاً، وإلى وادى تلة المرة بجبل الجمرة. وحتى التقائه بطريق شرم الشيخ - طابا جنوباً، ويحدها غرباً طريق شرم الشيخ – طابا، وتبلغ مساحة المحمية حوالى 500 كم2 منها 350 كم² فى اليابس بالإضافة إلى 150 كم² فى النطاق المائى.

وفى التقرير التالى نرصد أهم 8 معلومات عن المحمية.. تعرف عليها

1- تم اعلانها محمية طبيعية عام 1992

2- تبلغ مساحتها 500 كيلو متر مربع

3- المسافة من القاهرة 500 كيلو متر

4- تتمثل أهمية منطقة أبو جالوم فى وجود طوبوغرافية خاصة حيث تقترب الجبال من الشواطئ

5- تحتوى على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية.

6- تزخر بالجبال والوديان بالحيوانات والطيور والنباتات البرية مما يجعلها منطقة جذب سياحى لهواة الغوص والسفارى ومراقبه الطيور والحيوانات.

7- تضم منطقة المحمية حوالى 165 نوعاً من النباتات منها 44 نوعاً لا توجد إلا فى هذه المنطقة

8- تشتهر المحمية بوجود النظام الكهفى الموجود تحت الماء الذى يمتد لأعماق تصل إلى أكثر من 100 متر

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا