اخبار مصر اليوم / المصرى اليوم

مقتل 15 شخصًا جراء تفجير لـ«داعش» في باكستان

أدى انفجار تبناه تنظيم داعش السبت في باكستان إلى مقتل 15 شخصًا على الأقل، بينهم 7 مدنيين، وإصابة 32 آخرين في ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية المحاذية لكل من إيران وأفغانستان.

ووقع الانفجار عند موقف للحافلات في كويتا عاصمة ولاية بلوشستان.

وقال متحدث باسم الجيش الباكستاني ان الهجوم استهدف مركبة عسكرية ونُفّذ باستخدام «متفجرات حارقة»، مما تسبب في اشتعال سيارات أخرى قريبة.

وفي بيان له، تبنى تنظيم الدولة الاسلامية-جماعة خراسان هذا الهجوم، بحسب ما افاد موقع «سايت» المتخصص في مراقبة المواقع الجهادية.

وصرح وزير داخلية الولاية سرفراز بوغتي لوكالة فرانس برس «نستطيع الان أن نؤكد أن 15 شخصا قتلوا في الانفجار اليوم (السبت). كما أصيب 32 آخرون».

وأكد انور الحق كاكار المتحدث باسم حكومة بلوشستان عدد القتلى.

وقال بوغتي ان رجال الاطفاء كانوا يعملون على اطفاء الحريق الذي تسبب به الهجوم، مؤكدا تعليق اجازات جميع الاطباء في المدينة.

وسبق لمسلحي حركة طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية استهداف المدينة.

وبلوشستان غنية بالنفط والغاز إلا أنها تعاني من تمرد اسلامي وعنف مذهبي بين المسلمين السنة والشيعة، اضافة إلى تمرد انفصالي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا