اخبار مصر اليوم / بوابة فيتو

البترول: ١١٤.٧مليار قدم مكعب غاز استهلاك الكهرباء في يونيو الماضي

كشف مصدر مسئول بالبترول والثروة المعدنية، أن محطات الكهرباء استهلكت نحو ١١٤ مليار و٧٠٠ مليون قدم مكعب، خلال يوليو الماضي، بمعدل ٣.٧ مليارات قدم مكعب في اليوم الواحد.

يذكر أن محطات الكهرباء تستحوذ على ٧٥٪ من الإنتاج المحلي للغاز، الذي يبلغ حاليا نحو ٥.٢ مليارات قدم مكعب غاز يوميا، في حين تذهب ٢٥٪ إلى مصانع الأسمنت والطوب والاستخدامات المنزلية.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه لأول مرة يصل الاستهلاك اليومي لمحطات الكهرباء من الغاز إلى ٣.٧ مليارات قدم مكعب يوميا، في يونيو وحتى أغسطس الجاري، حيث كان الاستهلاك في نفس الشهر خلال العام الماضي قليلا، وكان يسجل نحو ٣.٣ مليارات قدم مكعب في اليوم.

يشار إلى أن وزارة البترول تضح ما يقرب من ١.٢ مليار قدم مكعب شهريا لمحطات الكهرباء، تصنف كميات إضافية لتلبية احتياجاتها وضمان استمراريتها في التشغيل لتحسين كفاءتها.

وأوضح المصدر، أن فاتورة استيراد الغاز المسال من الخارج لمحطات الكهرباء في يونيو الماضي بلغت نحو ٦ مليارات جنيه؛ نظرا لتزايد الاستهلاك بالتزامن مع الموجة الحارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا