أخبار عاجلة
25 لعبة تغادر كتالوج PlayStation Plus في شهر مايو 2024 -

دراسة: الرطوبة الناتجة داخل الكمامات الطبية تكافح عدوى كورونا

دراسة: الرطوبة الناتجة داخل الكمامات الطبية تكافح عدوى كورونا
دراسة: الرطوبة الناتجة داخل الكمامات الطبية تكافح عدوى كورونا
كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرًا من قبل باحثون باحثين في المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (NIDDK) في المعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، أن ارتداء الكمامات يقي من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عن طريق استنشاق بخار الماء المنبعث مرة أخرى. 
وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أن ارتداء الكمامات الطبية يمكن أن يساعد في الحماية من فيروس كورونا عند استنشاق الرذاذ المحمّل بالفيروسات والهباء الجوي المنبعث منا مرة اخرى، وفقا لما نشر في مجلة Biophysical Journal.
وأضاف الباحثون، انه يمكن ضبط مستوى الرطوبة في الهواء المستنشق لدى الأشخاص الذين يرتدون الكمامات الطبية بمستويات منخفضة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19.
وأوضح الباحثون، أنه تم ربط موسمية أمراض الجهاز التنفسي بانخفاض الرطوبة المطلقة في الهواء الطلق وانخفاض الرطوبة النسبية داخل المباني. خلال هذه الأوقات، هناك زيادة في تبخر الماء في الغشاء المخاطي للجهاز التنفسي.
ومن المعروف أن ترطيب الجهاز التنفسي يفيد جهاز المناعة. يمكن أن تقلل مستويات الرطوبة العالية من دخول فيروس كورونا إلى الرئتين، وذلك عبر تعزيز إزالة المخاطية الهدبية (MCC) ، وهي آلية دفاعية للجسم تعمل على إزالة المخاط والجسيمات من الرئتين.
وأشار الباحثون، إلى أنه يمكن لمستوى الرطوبة المرتفع أن يعزز جهاز المناعة لإنتاج بروتينات خاصة تسمى الإنترفيرون، والتي تكافح هذه الفيروسات في آلية تسمى استجابة الإنترفيرون، وقد تفسر سبب شيوع إصابة الأشخاص بعدوى الجهاز التنفسي في الشتاء أو مواسم البرد.

وأظهر الباحثون، أن ألياف القناع تمتص نتائج التنفس الطبيعي في دورة امتصاص وامتصاص داخل أقنعة الوجه، حيث يكون الهواء شديد التشبع أثناء الزفير والتبخر أثناء استنشاق الهواء البيئي الجاف.

واختبر الباحثون أربعة أنواع شائعة من الكمامات الطبية في الدراسة ، بما في ذلك قناع N95 ، وقناع جراحي من ثلاث طبقات ، وقناع من طبقتين من القطن والبوليستر، وقناع من القطن الثقيل. طلبوا من المتطوعين الزفير في صندوق فولاذي مغلق لقياس مستوى الرطوبة.

وأخذ الفريق قياسات على ثلاث درجات حرارة من 46 درجة فهرنهايت إلى 98 درجة فهرنهايت. ووجدوا أنه عندما ارتدى المتطوعون قناعًا ، انخفض تراكم الرطوبة داخل الصندوق بشكل ملحوظ. علاوة على ذلك، زادت الأقنعة الأربعة التي تم اختبارها من مستوى الرطوبة في الهواء المستنشق بدرجات متفاوتة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.