أخبار عاجلة

في أقل من شهر.. إحالة شبكة جديدة لتهريب المهاجرين إلى تركيا للمحاكمة

في أقل من شهر.. إحالة شبكة جديدة لتهريب المهاجرين إلى تركيا للمحاكمة
في أقل من شهر.. إحالة شبكة جديدة لتهريب المهاجرين إلى تركيا للمحاكمة
أمرت النيابة العامة بإحالة 4 متهمين من محافظتي أسيوط والمنوفية للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بتأسيس منظمة إرهابية لتهريب المهاجرين إلى تركيا.

وجاء بأمر الإحالة الذي أعدته نيابة شرق القاهرة، أن المتهمين أسسوا ونظموا وأداروا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في استقطاب الأول للمهاجرين المهربين، ويتولى الرابع توفير تأشيرات السفر للمهاجرين المهربين، ويتولى الثاني والثالث إيواء المهربين بدولة تركيا لتسهيل جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية تقدر بـ 80 ألف جنيه للمهاجر الواحد.

كما أرتكب المتهمين جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المواطن "إبراهيم. ح. ع. ك"، بطريق غير مشروع إلى دولة اليونان عبر دولة تركيا، إلا أنه أوقفت جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، ألا وهو ضبط المهاجر والمتهم الرابع حال كون الجريمة من جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها.

وأمرت النيابة العامة في اول فبراير الجاري باحالة 10 متهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة لاتهامهم بتأسيس منظمة إرهابية لتهريب المهاجرين إلى إيطاليا واليونان يتزعمها متهم يقيم بدولة تركيا. 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين أسسوا ونظموا، وأداروا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين  مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في زعامة الأول المتواجد بدولة تركيا ويقتصر دوره على تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا لدولة اليونان واستقطاب كل من الثاني حتى الرابع ومن السابع حتى العاشر المهاجرين المهربين واستلام المبالغ المالية و يتولى الخامس والسادس استقبالهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم الي دولة إيطاليا وإتمام جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية تتراوح فيما بين مائة وعشرون ومائتين ألف جنيه عن المهاجر.

كما شرع المتهمون في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بان شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين  مصطفى محمد عبدالله محمد عبد الحميد متولي ، محمد نسیم نسیم ، سيف الدين نصر عبد العزيز ، نادر السيد محمد، شعبان محمد شعبان ، بيتر شريف فؤاد، روماني ايمن عيد ، عاطف عياد فهمي، فادي عاطف ربیعي بدوي ، نصر صابر أحمد ، بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا عبر دولتي تركيا و اليونان حال كونهم لم يبلغوا ثمانية عشر سنة إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به ألا وهو ضبط المهاجرين بميناء القاهرة الجوي حال كون الجريمة غير وطنية ومن جماعة إجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها و أعضائها .

وشهد  احد المهاجرين - بأنه اتفق مع المتهمان الرابع والسابع لتسفيره إلى دولة " أيطاليا " عبر دولتي تركيا واليونان مقابل حصولهم على مبلغ مالي قدره "مائة وثمانون ألف جنيه " وحال وصوله لتركيا سيقوم المتهم الأول بتهريبه إلى دولة اليونان وسيقوم المتهم الخامس بتهريبه منها إلى دولة إيطاليا إلا أنه حال تواجده بميناء القاهرة الجوي لإنهاء إجراءات سفره تم ضبطه.

وشهد عميد شرطة مفتش بالإدارة العامة للهجرة الشرعية والإتجار بالبشر أن المتهمين أسسوا وأداروا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية ومنظمة داخل وخارج البلاد تخصصت في استقطاب ونقل وتهريب راغبي السفر خارج البلاد بطريقة غیر شرعية مقابل الحصول على مبالغ مالية واسفرت التحريات أن المتهم الأول يتولى زعامتها ومتواجد بدولة تركيا ويقتصر دوره على تسهيل تهريب المهاجرين من دولة تركيا لدولة اليونان واستقطاب كلا من الثاني حتى الرابع ومن السابع حتى العاشر المهاجرين المهربين واستلام المبالغ المالية ويتولى الخامس والسادس أستقبالهم بدولة تركيا لتسهيل تهريبهم إلى دولة إيطاليا وإتمام جريمتهم من أجل الحصول على منافع مادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق للمرة الأولى، كارجاس تحقق إيرادات 4 مليارات جنيهالسبت 06/أبريل/2024 - 09:27 م شهد المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، عبر الفيديو كونفرانس، اجتماع الجمعية العامة العادية رقم 29 لشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) لمناقشة واعتماد نتائج الأعمال عن عام 2023. وخلال الجمعية العامة أشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بتطور الأعمال والنجاحات التي
التالى مجدي البدوي: كلمة الرئيس تؤكد ثوابت الدولة المصرية في الإصلاح السياسي والاقتصاديالسبت 06/أبريل/2024 - 09:25 م أكد مجدى البدوى، نائب رئيس  اتحاد عمال مصر، أن حفل إفطار الأسرة المصرية الذى أقيم، اليوم، السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،