عبد الغفار: تعظيم دور الجامعات في بناء الإنسان المصري

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تفاصيل الاجتماع الذي تم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء الجدد عقب تأدية اليمين الدستورية.

وقال عبد الغفار، في أول تصريحات له من ديوان الوزارة، إن الرئيس أكد وجوبية العمل المؤسسي ووجود خطة للتسليم والتسلم بين القيادات القديمة والجديدة على جميع المستويات لتكون لانتقال الملفات وليس انتقالا للسلطة.

وأضاف أن الرئيس أكد ضرورة تعظيم الموارد في قطاعات المختلفة ومساهمتها في تحقيق أهداف المؤسسات، كذلك دور الجامعات في بناء شخصية الإنسان المصري وثقافته واسترجاع ما تم تجريفه على مدار السنوات السابقة.

وتابع قائلا: "تحدثنا عن أسلوب النقل للعاصمة الإدارية الجديدة والمنهج العلمي في التعامل في المشكلات والتنسيق بين الوزارات لتعالج من منطلق علمي وليس من واقع خبرات سابقة فقط، وتم التأكيد على دور المستشفيات في التعامل مع قوائم الانتظار، وشدد الرئيس على ضرورة التأهيل والتدريب لقدرات العاملين بأجهرة الدولة وتفعيل الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب للوصول إلى مستوى الجدارة للذين سيعملون في الدولة".

وأكد أن الرئيس شدد على ضرورة التنسيق بين التعليم العالي والشباب والرياضة لعودة الجماهير في مباريات الدوري، وإظهار الصورة الحقيقية للمشجعين، والحفاظ على الممتلكات العامة، وكذلك ضغط الإنفاق، وضرورة وجود استغلال اقتصادي لكل مقدرات الوزارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق