وزير الزراعة الجديد: بحثت مع الرئيس الخطوط العريضة للقطاع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، إن لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تطرق الى الخطوط العريضة للملف الزراعي في مصر.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية عقب وصوله مقر الوزارة، إنه سيتم دراسة كل الملفات الشائكة والمشروعات المشتركة بها الوزارة دراسة دقيقة ومرجعية بحيث يتم تحديد جدول عملها بشكل أفضل وأقوى.

وكان الدكتور أبوستيت أدى ظهر اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

ولد الدكتور أبوستيت عام 1956 في محافظة سوهاج مركز البلينا، وحصل على بكالوريوس في العلوم الزراعية (محاصيل) عام 1977، ثم حصل على ماجستير في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ودكتوراة في العلوم الزراعية من جامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.

وخاض "أبو ستيت" عددا من الدراسات البحثية في المكافحة المتكاملة للحشائش في قصب السكر، والمكافحة المتكاملة للحشائش تحت ظروف محددة، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية واستعمالات بنجر السكر، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية المحاصيل الزيتية، وتقييم مبيدات الحشائش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق