وزير الزراعة الجديد يصل لمقر الوزارة لاستلام مهام عمله .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وصل منذ قليل الدكتور عز الدين عمر عز الدين أبوستيت، إلي مقر وزارة الزراعة، وكان في استقباله قيادات الوزارة.

وأدى الدكتور عز الدين عمر عز الدين أبوستيت ، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي.

ولد الدكتور أبوستيت عام 1956 في محافظة سوهاج مركز البلينا، وحصل على بكالوريوس في العلوم الزراعية (محاصيل) عام 1977، ثم حصل على ماجستير في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1980، ودكتوراة في العلوم الزراعية من جامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983.

خاض "أبو ستيت" عددا من الدراسات البحثية في المكافحة المتكاملة للحشائش في قصب السكر، والمكافحة المتكاملة للحشائش تحت ظروف محددة، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية واستعمالات بنجر السكر، والمشروع القومي لتحسين إنتاجية المحاصيل الزيتية، وتقييم مبيدات الحشائش.

وكان من أبرز مواده البحثية، المكافحة المتكاملة لورد النيل، والدراسة الذاتية الريادية لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، ومشروع التعليم الإلكتروني بجامعة القاهرة، وعين مدير المشروع الممول من هيئة التعاون الدولي باليابان (جايكا) لاستخدام الأنظمة المستدامة لإنتاج محاصيل الغذاء، والطاقة بوادي النيل في مصر بالأساليب المرشدة لمياه الري "بالتعاون مع 3 جامعات يابانية.

وشارك أبوستيت في عدد من الأنشطة الإرشادية والمجتمعية، منها الحملة القومية للنهوض بإنتاجية الذرة الشامية، والحملة القومية للنهوض بإنتاجية القمح، والحملة القومية للتكثيف الزراعي لتحميل فول الصويا على الذرة الشامية .

ورُشح الدكتور أبوستيت (مستقلا) لعضوية مجلس الشعب عن دائرة البلينا بمحافظة سوهاج في عامي 1990 و2005، كما تولى منصب عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة اعتبارا من 1 / 8 / 2009 بالتعيين ثم بالانتخاب ثم عين نائبا لرئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب في 2011، وتولى المشرف العام على فرع الخرطوم في 2012.

وحصل أبوستيت على جائزة عبدالحميد شومان للعلماء العرب الشبان في العلوم الزراعية عام 1994، وعمل أستاذا زائرًا بجامعة كارولينا الشمالية بمنحة من هيئة الفولبرايت الأمريكية في عام 1996.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق