وزير البيئة يزاول مهام عمله حتى اللحظات الأخيرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
زاول الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بحكومة المهندس شريف إسماعيل مهام عمله بمقر وزارة البيئة حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلان التشكيل الوزارى الجديد وتولي الدكتورة ياسمين فؤاد وزارة البيئة في حكومة المهندس مصطفى مدبولي.

ووجه فى نهاية تكليفه بالوزارة خالص الشكر للعاملين بالوزارة علي ما بذلوه من جهود أثمرت عن وزارة قوية فتحت ملفات مستعصية وبرغم كل المعوقات أبلت بلاءً حسنًا.

وقال "فهمى" أن اختيار الدكتورة ياسمين فؤاد خليفة له وباعتبارها أحد أبناء الوزارة بالاضافة إلى كونها مساعدة الوزير للعلاقات الدولية، أمر لا يحتاج إلي تعليق من حيث ثقة القيادة السياسية في الوزارة وإمكانياتها العملية.

كما أوضح فهمي أن المرحلة القادمة تتطلب دعم استمرار النقلة النوعية التي شهدتها الوزارة خلال الأعوام السابقة، خاصة جهود تطبيق قانون المحميات الجديد وإنشاء الهيئة العامة للمحميات الطبيعية، إضافة إلى تطبيق قانون المخلفات الجديد وإرساء دعائم المنظومة الجديدة للمخلفات وإنشاء جهاز المخلفات الجديد، وتسريع أنشطة مؤسسة الطاقة الحيوية الوليدة وإقامة مؤتمر التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى تطوير عمليات الادارة البيئية في إطار التشريعات الجديدة والقضاء علي التلوث الصناعي على نهر النيل وتحسين نوعية الهواء، فضلا عن التفاوض في مجال التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن كل ذلك مدمج في إطار استراتيجية وخطة عمل الوزارة حتي ٢٠٢٢ كجزء من استراتيجية مصر للتنمية المستدامة.

كما طالب فهمي العاملين بالعمل سويا تحت قيادة الوزيرة الجديدة كفريق عمل واحد يسعي لتحسين نوعية بيئة وطننا الحبيب، وقد استقبل فهمي قبيل مغادرته عدد من قيادات وأبناء الوزارة والذين أبدوا امتنانهم للعمل معه خلال الفترة الماضية ومؤكدين أنه كان قائد ومعلم ، عمل على العديد من الملفات الشائكة وساهم في تطوير العمل بالوزارة وإحداث نقلة نوعية به.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق