أول تصريح لنائب وزير الزراعة عقب تجديد الثقة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أنها تشعر بحماس شديد بسبب إعادة تكليفها من جديد، وأشارت إلى أنها ستعمل لاستكمال ما بدأته خلال الفترة الماضية في المجالات الثلاثة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

وقالت "محرز" في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنها ستعمل على تعظيم العائد من المشروعات القومية مثل مشروعات البتلو والاستزراع السمكي ومشروعات الدواجن الجديدة والتي ستوفر الآلاف من فرص العمل.

وأضافت أن هناك مشروعا يجري العمل عليه الآن "سيساعد في تدعيم الإنتاج الحيواني في مصر، وهو استكمال الطاقات الاستيعابية بالمزارع أو ملء الفراغات بها، ونحن نعمل عليه بالتوازي مع مشروع البتلو، بفائدة 5 % في إطار مبادرة البنك المركزي".

وأوضحت أن الوزارة تستعد الآن لبدء العمل في المشروع القومي لإنتاج 300 مليون دجاجة بـ5 محافظات، هي الشرقية والبحيرة وقنا وأسوان ومطروح لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن ومواجهة غلاء الأسعار، حيث ستصل الطاقة الإنتاجية لكل مزرعة بالمشروع إلى 100 ألف دجاجة، وهو ما يعني تأسيس 3000 مزرعة، على أن يتم طرحها بنظام حق الانتفاع لـ40 سنة قابلة للتجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق