عمرو نصار .. وزير التجارة والصناعة رائد تصدير الأتوبيسات لإنجلترا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تولى المهندس عمرو نصار، وزيرا للتجارة والصناعة فى الحكومة الجديدة، المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وللمهندس نصار وزير التجارة في الحكومة الجديدة، خبرات كبيرة فى مجال الصناعات، وكان آخر منصب له قبل توليه وزارة التجارة والصناعة، الأمين العام للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، وتولى عضو مجلس إدارة شركة MCV والذى ساهم فى أن تكون واحدة من أفضل مصنعى الاوتوبيسات في العالم.

وزير التجارة والصناعة في الحكومة الجديدة، من مواليد محافظة القاهرة فى 28 أكتوبر سنة 1961 ودرس بمدرسة الجزيرة للغات وتخرج فى كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1985.

وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمى للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة ثلاث دورات من 2008 إلى 2014.

ويعد نصار أحد رجال الصناعة وضمن كفاءات مصرية ساهمت فى تصدير الأتوبيسات المصرية لانجلترا، ووضع الاستراتيجيات والإشراف الكامل على تطبيقها حتى الحصول على النتائج.

وشغل المهندس عمرو نصار منصب الأمين العام للمجلس التصديري للسلع الهندسية منذ يناير 2012 وعمل نصار كمستشار تنفيذى لمجموعة MCV الرائدة فى صناعة السيارات.

وساهم المهندس عمرو نصار فى تطوير وهيكلة المؤسسات الصناعية والتجارية على مدار عدة سنوات وكان عضوًا بمجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية شعبة السيارات باتحاد الصناعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق