اختتام برنامج رمضان بيقولك.. أنت أقوى من المخدرات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برنامج (رمضان بيقولك.. أنت أقوى من المخدرات) والذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان بالمحافظات المختلفة؛ لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات وذلك تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

وذكر بيان صادر عن الصندوق، اليوم /الخميس/، أن البرنامج استهدف توعية 1000 فريق رياضي بأضرار تعاطي المخدرات بالمحافظات المختلفة، وكذلك توعية ما يقرب من 50 ألف شاب من المترددين على الأندية ومراكز الشباب وبعض قصور الثقافة ومشجعي الدوريات، بالإضافة إلى الأمسيات الثقافية بالقرى والنجوع بمحافظات الصعيد".

وأضاف: "أنه يهدف أيضا إلى إلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان (16023) وكذلك دور الأسر في الاكتشاف المبكر للتعاطي ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن والبالغ عددها 22 مركزا علاجيا حتى الآن وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ومراكز الشباب والأندية".

وأوضح البيان أن البرنامج يتضمن بعض الأنشطة منها (خدعوك فقالوا) من خلال توزيع مطبوعات تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض، وكذلك استعراض البرامج والأنشطة التي يقدمها الخط الساخن لعلاج الإدمان ومنها توفير الخدمات العلاجية مجانا وفي سرية تامة، إلى جانب الحصول على المشورة وكافة الخدمات المقدمة من الخط الساخن.

وأكد أن أنشطة البرنامج لاقت قبولا كبيرا من جانب المترددين على مراكز الشباب والحضور الذين شاركوا في الأنشطة، حيث تفاعل معاها الحضور خاصة الشباب مرددين هتافات "أنت أقوى من المخدرات".

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي يقوم بتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات بمشاركة 11 وزارة، حيث أطلق العديد من المبادرات وحملة (أنت أقوى من المخدرات) بمشاركة العديد من الفنانين ونجوم كرة القدم، كما قامت الوزيرة غادة والي بإطلاق مبادرة (بداية جديدة) لتوفير قروض لتمويل مشروعات صغيرة لمتعافي الخط الساخن في إطار إعادة دمجهم في المجتمع وتنظيم دوري رياضي، إضافة إلى توعية طلاب الجامعات والمدارس والشباب بالأندية ومراكز الشباب بالمحافظات بأضرار تعاطي المخدرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق