السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أدى رئيس مجلس الوزراء الجديد الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي. 


الدكتور مصطفى مدبولي من مواليد عم 1966، حيث شغل منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من فبراير 2014 وحتى يونيو 2018، وشغل منصب المدير الإقليمي للدول العربية "برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات" من نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014.


كما شغل من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011 رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ومن أبريل 2008 إلى سبتمبر 2009 شغل منصب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني "ندبًا"– وكان وقتها أستاذ باحث دكتور بمعهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.
كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني للتخطيط الإقليمي والبحوث الدراسات "ندبًا" من أكتوبر 2007 إلى أبريل 2008، ومن يوليو 2004 عمل مدير عام المكتب الفني للهيئة العامة للتخطيط العمراني في المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء "ندبا"– حينما كان أستاذ باحث مساعد بمعهد العمارة والإسكان، كما شغل المدير التنفيذي لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة من يناير 2000 إلى يونيو 2004.
وحصل على درجة دكتوراة في الهندسة المعمارية تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا، وحصل على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني – إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية– روتردام – هولندا – 1993، وكذلك حصل على درجة ماجستير الفلسفة في الهندسة المعمارية – تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة – جامعة القاهرة – 1992.
كما حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية – كلية الهندسة – جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جدا وتقدير امتياز لمشروع التخرج في يوليو 1988.
وعن الدورات التدريبية، فقد حصل الدكتور مصطفي مدبولي على شهادة تأهيل القيادات التنفيذية في الإدارة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال جامعة هارفارد في يناير 2003 تحت رعاية هيئة المعونة الأمريكية والحكومة المصرية، وكذلك دورة تدريبية في مجال التجديد الحضري للمدن وتنمية المدن الجديدة لمدة شهر في سيول – كوريا الجنوبية – أغسطس 2001، ودورة تدريبية في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في التخطيط العمراني بواسطة معهد أبحاث الفضاء وعلوم الأرض – هولندا 2001.

كما حصل كذلك على دورة إعداد المدربين في مجال التخطيط والتنمية العمرانية لمدة شهر في معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق