ننشر السيرة الذاتية للفريق يونس المصري وزير الطيران الجديد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينشر "صدى البلد"، السيرة الذاتية لوزير الطيران المدني الجديد الفريق طيار يونس المصري، والذي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، كوزير للطيران المدني، خلفا للوزير شريف فتحي.

"يونس السيد حامد المصري"، قائد عسكري مصري من مواليد 15 أغسطس 1959، شغل منصب قائد القوات الجوية المصرية منذ أغسطس 2012، خلفا للفريق طيار رضا حافظ، وهو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

تقلد "المصري"، عدة مناصب في حياته المهنية العسكرية، حيث شغل منصب قائد سرب جوى، وقائد لواء جوى، ونائب رئيس شعبة العمليات الجوية، ورئيس أركان منطقة جوية، قائد منطقة جوية، رئيس شعبة العمليات الجوية، رئيس أركان القوات الجوية، قائد القوات الجوية.

وحصل الوزير الجديد، على عدد من الأوسمة والأنواط والميداليات، خلال حياته العملية، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، نوط الخدمة الممتازة، ميدالية 25 يناير، نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

وأتم يونس المصري، العديد من الدراسات والدورات التي تؤهله عسكريا، في مجال الطيران والقوات الجوية، حيث حصل على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، تأهل في إدارة الأزمات من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وفرقة قدرات تدميرية بالمملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق