لجنة مصر العطاء بالأطباء تساهم بـ120 ألف جنيه لغير القادرين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء مشاركتها مع وزارة التضامن الاجتماعي في تسليم ٢٤ دراجة بخارية لمتحدي الإعاقة، وذلك في الحفل السنوى بحديقة الأزهر بحضور محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد وبمشاركة، وساهمت اللجنة بمبلغ ١٢٠ ألف جنيه لغير القادرين.

وقالت النقابة في بيان، الخميس، إنه تبلغ تكلفة الدراجة الواحدة ما يزيد عن ١٣ ألف جنيه، وتتحمل لجنة مصر العطاء مبلغ ٥٠٠٠ ج لكل دراجة ويتحمل باقي المبلغ بنك ناصر وعدد من منظمات المجتمع المدني، وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي حيث تبلغ تكلفة الدراجة الواحدة 11 ألف جنيه.

من جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة في كلمته على أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلا في الجمعيات الأهلية، للأجهزة التنفيذية للمحافظة فى استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر المصرية البسيطة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر الحفل عز احمد فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وأعضاء لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء وعدد من نواب البرلمان.

جدير بالذكر أن لجنة "مصر العطاء" بنقابة أطباء مصر، هى لجنة إغاثية تقدم خدماتها لغير القادرين من المواطنين لمساعدتهم على تحمل تكاليف العلاج، ولأهالي المناطق المحرومة من الخدمات الطبية، ولها العديد من الأنشطة الخيرية من بينها إجراء عمليات القلب لغير القادرين، وتنظيم القوافل الطبية، وتعويض أهالي المناطق المتضررة عن الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والسيول، إلى جانب توفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية دون مقابل والعديد من الأنشطة الخيرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق