نقيب المحامين: شهادة "أمان" ستكلف النقابة 60 مليون جنيه دعما للأعضاء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة تعاقدت خلال الفترة الأخيرة مع البنك الأهلي على شهادة أمان بمبلغ 1500 جنيه، تسدد النقابة منهم 500 جنيه، والمحامي باقي المبلغ، وحال عدم وفاة المحامي يحصل على نسبة 16 %، وحال الوفاة الطبيعية على 30 ألفا، و150 ألفا للوفاة نتيجة حادثة، مع وجود بديل هو المعاش الشهري.

وأشار عاشور ان "شهادة أمان ستكلف النقابة 60 مليون جنيه، كما أننا لم نقصرها على المحامين فقط، بل لأرامل وأبناء المحامين المتوفين المستحقين للمعاشات، دون مساس لمعاشاتهم، كمنحة لأسر من أفنوا عمرهم في خدمة المهنة، وكذلك المساهمة بمبلغ 50 ألف جنيه لزراعة الكبد، و25 ألف لزراعة الكلى، و35 ألف جنيه كحد أقصى للعلاج لأصحاب الأمراض المزمنة الخطيرة كالسرطان".

وفي سياق آخر، أضاف: "فعلنا معهد المحاماة لتربية النشء على كيفية ممارسة المهنة وتعلم آدابها، والتعامل مع زملاء المهنة، والخصوم في القضايا، وأطراف منظومة العدالة في القضاء والشرطة، فنحن نسعى لإعداد جيل قوي من المحامين لكي نفعل نص القانون المتعلق بتعيين 25 % من القضاء من المحامين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق