برغش: بادرة الإنذار المناخي تحترم ويجب التعاون من مركز البحوث الزراعية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد محمد برغش الشهير بـ "الفلاح الفصيح" بإطلاق وزارة الزراعة تطبيقا عبر التليفون المحمول بهدف الإنذار المناخي المبكر ويكشف حالات الطقس للفلاحين، إنها بادرة تحترم وتحدث لأول مرة مؤكدا على أن الفلاحين كانوا يعرفون حالة الطقس من خلال الدول المجاورة ونتمنى أن تعمم على كل محافظات الجمهورية بشرط أن يكون التحديث متواكبا مع أحدث ما وصل إليه العلم والتكنولوجيا فى عملية التنبؤات.

وأضاف برغش خلال تصريحات خاصة لـ صدى البلد أنه نتمنى أن يكون التطبيق ليس مجرد عملية فقط تختص بالتنبؤات الجوية مشيرا إلى أنه إذا كانت العملية بالتنبؤات فقط كأنها لم تكن ولكن لا بد أن يتعاون معها مركز البحوث الزراعية ليرشد الفلاح كيفية التعامل مع جميع الزراعات فى الرى والتسميد والمقاومة كما يحدث في كل دول العالم.

وتابع الفلاح الفصيح أنه إذا أردنا نجاح هذه التجربة لا بد أن يكون بها علماء متخصصين فى الارشاد الزراعي عملية الري والتسميد ومقاومة الآفات .

يذكر أن وزارة الزراعة قد أطلقت تطبيقا عبر التليفون المحمول بهدف الإنذار المناخي المبكر يهدف للحد من الآثار السلبية للتقلبات الجوية على الإنتاج الزراعي، ويقدم توقعاته لحالة الطقس لمدة خمسة أيام متتالية، في محافظات: أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان بالتعاون بين الوزارة والهيئة المصرية للأرصاد الجوية، بحيث تقدم الهيئة توقعات الطقس بشكل آلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق