مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة الجديدة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الإسكان السابق الدكتور مصطفى مدبولي؛ بعد طَرْحِ اسمِهِ من المرشحين لرئاسة الحكومة الجديدة؛ لتشكيل حكومة جديدة.

مصطفى مدبولي يكسب ثقة الرئيس

مصطفى مدبولي احتفظ بوزارة وحقيبة الإسكان منذ عام 2014، في حكومة الالمهندس إبراهيم محلب، ويثق فيه الرئيس السيسي، وأثنى على مجهوداته وعلى أدائه وأداء الوزارة في عهده.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي العام الماضي شهر نوفمبر وسبق أن كلف السيسي، بتيسير أعمال مجلس الوزراء، خلال فترة سفر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة في رحلة علاج بألمانيا.

عوامل جذب بها مدبولي أعين الرئيس والحكومة والجمهور

• النتائج الإيجابية للمؤتمر الاقتصادي الذي كان منعقدا في مدينة شرم الشيخ 2015، بعد توقيع الوزارة عقود لـ5 مشروعات في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، وذلك بالتحالف مع شركتي ماونتن فيو المصرية، وساسبان السعودية القابضة، وتقدر قيمة الإيرادات بـ61 مليار جنيه، بجانب المدينة الفندقية السياحية في 6 أكتوبر، وبتنفيذ شركة CBRE الإنجليزية واتحاد شركات عربية للتنمية والتطوير العقاري، وباستثمارات 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى ملف العاصمة الإدارية الجديدة.

• طرح وتنفيذ الكثير من المشروعات الكبرى:

– وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، والمتميز «سكن مصر»، والمتوسط «دار مصر».
– عشرات الآلاف من قطع الأراضي السكنية والاستثمارية.
– طرح قطع أراضي ووحدات سكنية للمصريين بالخارج لأول مرة.
– تنفيذ ما يقرب من 13 مدينة جديدة «العاصمة الإدارية، والمنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة، بخلاف مدن الصعيد».

• تطوير العشوائيات.. تغلب مصطفى مدبولي على أزمة مصر في الـ30 عاما الماضين، بتطوير العشوائيات والقضاء على المناطق غير الآمنة، والانتهاء منها خلال عامين بتكلفة 16 مليار جنيه؛ ومن هذه المناطق:
– تل العقارب «السيدة زينب».
– مثلث ماسبيرو.
– عشش السوداء «الجيزة».

«نجوم مصرية» تنشر لقرائها السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة الجديدة بعد تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاسم: مصطفى كمال مدبولي محمد نصار.
تاريخ الميلاد: 28/ 4 / 1966م.
الجنسية: مصري.
الحالة الاجتماعية: متزوج وله ثلاثة أولاد.
المهنة:
– المدير التنفيذي بمعهد التدريب والدراسات الحضرية في مركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من 2000 إلى 2004.
– مدير عام المكتب الفني للهيئة العامة للتخطيط العمراني – أستاذ باحث مساعد بمعهد العمارة والإسكان – المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء بـ«الندب» 2004م.
– نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى للتخطيط الإقليمى والبحوث الدراسات من 2007 حتى 2008.
– رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني بـ«الندب» – وأستاذ باحث دكتور بمعهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء من 2008 حتى 2009.
– رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني في وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية من 2009 حتى 2011.
– المدير الإقليمى للدول العربية «برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات» في الفترة من نوفمبر 2012 حتى آخر فبراير 2014.
– تولي منصب وزير الإسكان في عهد المهندس إبراهيم محلب في مارس ٢٠١٤م.
العليم:
– ماجيستير الفلسفة في الهندسة المعمارية «تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة» جامعة القاهرة 1992م.
– دبلوم الدراسات المقدمة في التخطيط العمراني. هولندا 1993م.
– الدكتوراه في الهندسة المعمارية «تخصص تخطيط مدن» كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997.

مصطفى مدبولي يجتاز الكثير من الدورات التدريبية

كما استطاع الدكتور مصطفى مدبولي اجتيار العديد من الدورات التدريبية الحصول على الكثير من الشهادة المؤهلة لقيادة تنفيذية في الإدارة والهندسة.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق