القومي للمرأة: اختتام فعاليات ورشة التدريب حول صحة المرأة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتمت أمس فعاليات ورشة العمل الثانية لتدريب مدربات حول: "صحة المرأة عبر مراحل حياتها المختلفة وعلاقتها بالتغذية"، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى ضمن مشروع الألف يوم، الذي ينفذه البرنامج بالتعاون مع بنك التنمية الألماني kfw، والتى استهدفت 60 من الفتيات والنساء من عمر 18 حتى 35 سنة، وتم توزيع شهادات تقدير للمشاركات في الورشة.

ومن جهتها قالت الدكتورة هدى مصطفى، رئيسة الادارة المركزية للإعلام الصحة والسكان وعضوة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، أن ما تم طرحه من مبادرات الفتيات فى المحافظات المختلفة ينم على الوعي والاستفادة الكبيرة التي حققتها الورشة فى تغيير المفاهيم الخاطئة ومحاولة تصحيح الأوضاع من خلال التفكير فى تلك المبادرات.

وأشادت دعاء عرفة ممثلة البرنامج العالمي للغذاء مخرجات ورشة العمل التى تعبر عن مبادرات مختلفة قامت المشاركات بوضعها لترجمتها الى حلول للعديد من المشكلات المتعلقة بالغذاء والصحة فى المحافظات المختلفة مشددة على ضرورة العمل على تنفيذ هذه المبادرات على أرض الواقع.

وأعرب الدكتور وائل إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد والمستشار الإقليمي لصحة المرأة عن سعادته بنجاح الفتيات فى فهم واقعهم ومحاولة تغييره للأفضل وأن ما وضعنه من مبادرات ينم عن الوعي بالمشكلات الحقيقية فى مجتمعهم وأن ذلك النجاح يحتاج الى تتويج بالتطبيق العملي لتلك المبادرات.

وأعربت الدكتورة لينا عزت استشارى التغذية العلاجية عن سعادتها بنجاح الورشة وأن الاحتكاك الذى تولد بين الفتيات من البيئات المختلفة خلق حلول ابتكارية وتبادل معرفة وخبرات بين المشاركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق