دبلوماسي سابق: مكانة مصر رشحتها لرئاسة اللجنة الفرعية لليونسكو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن "انتخاب مصر بالاجماع لرئاسة اللجنة الفرعية لمعاهدة 1970 الخاصة بوسائل حظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة باليونسكو، يؤكد مكانة مصر الحضارية العظيمة وسط دول العالم أجمع".

وأوضح "رخا" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن مصر أكثر الدول جدارة برئاسة هذه اللجنة الفرعية باليونسكو لجهودها الحثيثة في حفظ تراث العالم من السرقة والضياع، لا سيما وأن الحضارة المصرية هي مهد حضارات العالم ومنبعها الأساسي.

وأضاف الدبلوماسي، أن مصر عانت ومازالت من سرقة وتلف وضياع آثارها وممتلكاتها التراثية بطرق مشروعة وأخرى غير مشروعة، مشيرا إلى أن الميادين الأوروبية حتى الآن تتزين بالمسلات المصرية.

وتم انتخاب مصر بالإجماع لرئاسة اللجنة الفرعية لمعاهدة 1970 الخاصة بوسائل حظر ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة باليونسكو، الفترة من مايو 2018 إلى مايو 2019، كأول دولة عربية تتولى رئاستها منذ إنشاء اللجنة عام 2013، وذلك خلال انعقاد أعمال الدورة السادسة للجنة بمقر اليونسكو فى باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق