نقيب الزراعيين: منظومة تقاوي القمح الجديدة ساهمت في زيادة إنتاجه من 15 إلى 20%

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد دكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين خلال تعليقه على إعلان وزارة الزراعة نجاح منظومة تقاوي القمح الجديدة، والخاصة بإلغاء درجة المسجل وحصول المزارع على التقاوي المعتمدة بعد درجة الأساس مباشرة أن منظومة تقاوي القمح الجديدة قد تم تطبيقها أول مرة فى محافظة الوادي الجديد وقد نجحت تلك التجربة وساهمت في زيادة إنتاج القمح من 15 إلى 20%.

وأضاف خليفة خلال تصريحات خاصة لـ صدى البلد أنه بجانب "منظومة تقاوي القمح" يوجد ما يسمى بزراعة القمح على مصاطب زراعية وقد بدأت في عام 2010 وساهمت تلك الطريقة في توفير المياه خلال عملية الزراعة وزيادة الإنتاج إلى ما يقرب من 900 ألف فدان.

وتابع نقيب الزراعيين أن الأمم المتحدة قد أشادت بتجربة مصر الرائدة في زيادة محصول القمح عن طريق "المصاطب الزراعية" والأن منظومة "تقاوي القمح الجديدة" .

يذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت على نجاح منظومة تقاوي القمح الجديدة، والخاصة بإلغاء درجة المسجل وحصول المزارع على التقاوي المعتمدة بعد درجة الأساس مباشرة وسوف يتم تطبيق هذه المنظومة على مساحة 455 ألف فدان، وذلك في محافظات: الدقهلية، الشرقية، المنيا، الوادي الجديد فضلًا عن شرق العوينات، بهدف زيادة الإنتاجية الرأسية للمحصول وحصول المزارع على درجة نقاوة عالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق