نقيب الفلاحين: تقاوي القمح الجديدة تحقق الاكتفاء الذاتي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، خلال تعليقه على إعلان وزارة الزراعة نجاح منظومة تقاوي القمح الجديدة، والخاصة بإلغاء درجة المسجل وحصول المزارع على التقاوي المعتمدة بعد درجة الأساس مباشرة أن مركز البحوث الزراعية قد حقق طفرة كبيرة في "تقاوي القمح" ولكنها غير كافية لكي يتم توزيعها على كافة محافظات مصر.

وطالب "أبو صدام" خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" وزارة الزراعة بتوفير تقاوي للقمح لجميع الفلاحين لأن معظم الفلاحين قد يلجأ إلى طريقة "كسر القمح" مما يترتب عليه قلة في المحصول، مشيرًا إلى أن أيضًا عوامل الطقس السيئ تؤثر في المحصول أيضًا. 

وأشاد النقيب العام للفلاحين بمركز البحوث الزراعية وبعلمائه مطالباً وزارة الزراعة بالاهتمام بالمركز لأنه يساعد على استحداث طرق جديدة تساعد على زيادة الإنتاج، مشيراً إلى أنه لدينا ما يقرب من 3 ملايين و260 ألف فدان لو تمت زراعتهم بأنواع جديدة من القمح وتطبيق منظومة "تقاوي القمح" الجديدة سوف لا نلجأ إلى الاستيراد وسوف نحقق اكتفاءً ذاتياً.

يُذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت على نجاح منظومة تقاوي القمح الجديدة، والخاصة بإلغاء درجة المسجل وحصول المزارع على التقاوي المعتمدة بعد درجة الأساس مباشرة وسوف يتم تطبيق هذه المنظومة على مساحة 455 ألف فدان، وذلك في محافظات: الدقهلية، الشرقية، المنيا، الوادي الجديد، فضلًا عن شرق العوينات، بهدف زيادة الإنتاجية الرأسية للمحصول وحصول المزارع على درجة نقاوة عالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق