التعليم: الإجراءات المطبقة لمواجهة الغش صارمة ولم تحدث من قبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة لأول مرة تتخذ اجراءات عنيفة وصارمة لمواجهة أى محاولات غش، قائلا: هذه الإجراءات لم تحدث سابقا، منها تركيب كاميرات مراقبة وتوزيع الطلاب المحولين إلى اللجان المصنفة كلجان شغب على اللجان الفرعية داخل المدارس.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن الدكتور رضا حجازى، طلب قائمة بأسماء الطلاب المحولين إلى لجنة عبد الحميد رضوان بسوهاج، والتى شهدت وقائع غش وسيطرة الوزارة عليها، إضافة إلى تحويل الوقائع إلى الشئون القانونية، مؤكدة أن بعض الطلاب تحويلاتهم شرعية وبعضها غير شرعى وسيتم تطبيق القانون فى هذا الصدد.

وأوضحت المصادر، أنه فى حال ثبوت أى تشابه أو غش جماعى فى أوراق إجابات طلاب لجنة عبد الحميد رضوان أو أى لجنة أخرى سيتم تحويل أوراق الطلاب إلى لجنة خاصة داخل الكنترول لتصحيحها.

الجدير بالذكر أن لجنة عبد الحميد رضوان شهدت غش الإكراه ودخول طلاب التليفون المحمول، وتحويل بعض أبناء الصفوة فى المجتمع لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق