شكر:إعادة تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان فى يوليو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان سيتم في يوليو المقبل موضحا ان المجلس الحالي تم تشكيله منذ عام 2013 .

وأضاف "شكر" في تصريح لـ"صدى البلد" أن اختيار الأعضاء الجدد من اختصاص لجنة حقوق الإنسان في البرلمان برئاسة النائب علاء عابد موضحا أن المجلس ليس لديه هذه الاختصاص

وأكد "شكر" أن اي عضو داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان سيتم اختياره بدقة شديدة وعلى أسس معينة وهي خبرة فى المجال الحقوقى، وحيادى وله قبول لدى المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني، وصاحب مصداقية فى الخارج بما يمكنه التواصل الدائم لتوضيح وجهات النظر المصرية.

واشار "شكر" إلى أن المجلس الحالي مستمر في عمله حتى تشكيل المجلس الجديد موضحا أن المجلس سيقوم بعمل زيارة للسجون في الفترة المقبلة.

كما أن المجلس احتفظ بالتصنيف لدى تقييمه بواسطة اللجنة الفرعية للاعتماد التابعة للتحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وهو أعلى تقييم للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان باعتباره تقديرا مستحقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق