الحكومة: العائدات المتوقعة من الرسوم الجديدة 8 مليارات جنيه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، إن قانون الرسوم الجديدة كان مقررا أن يتم الموافقة عليه في ٢٠١٥ ولكن دورة انعقاد البرلمان وانشغاله بقوانين أخرى ساهم فى تأجيل صدوره.


وقال الجارحي إن الزيادة التي تم اقرارها منذ أيام والخاصة بالرواتب هي ضعف زياده العام الماضي و تستفيد منها فئة كبيرة تمثل ٢٤ % من المصريين وتم زيادة ميزانيات الصحة والتعليم بمعدل٧ مليارات جنيه علي كل أبواب بالموازنة .

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن المتوقع العائدات من الرسوم الجديدة من ٦ إلى ٨ مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذه العائدات تم إقرارها ضمن الموازنة الجديدة للدولة.

وأضاف الجارحي أنه تم الموافقة علي قانون الرسوم بمجلس النواب ويستهدف فئات بعينها مؤكدا أنه لابد أن يكون لدينا هدف طموح في تخفيض عجز الموازنة .

وحول رفع أسعار الطاقة قال الجارحي إن الدولة لديها خطة معلنة للتعامل مع الدعم مشيرا  إلى أن الكهرباء والبترول عليهما مديونيات تتخطى ٩٠٠ مليار جنيه وهناك صعوبة للاستمرار بهذا الشكل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق