وزير المالية: العلاوة جزء لا يتجزأ من الأجر الأساسي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، عرض ما تم في مجلس النواب أمس، الثلاثاء، حول زيادات العلاوات التي أقرها مجلس النواب، لافتا إلى أنها تشمل زيادة في المرتبات بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 65 جنيها، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بذات الحد الأدنى.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن مشروع القانون يتضمن أيضا منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارًا من أول يوليو 2018، وعلاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة، و160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها و150 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و140 جنيها للدرجات المالية "مدير عام" فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.

وأكد أن هذه العلاوة تعد جزءا لا يتجزأ من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2018.

وأشار وزير المالية إلى أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15%، وبحد أدنى 125 جنيها، وسيتم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 750 جنيها.

وأوضح أنه تم رفع حد الإعفاء الضريبي بالضريبة على الدخل خلال العام المالي الجديد 2018/2019 من 7200 جنيه إلى 8000 جنيه، مع رفع الخصم الخاص بكل شريحة.

وذكر أن الضرائب التصاعدية موجودة بالفعل، لافتا إلى أن حد الإعفاء الحالي يبلغ 7200 جنيه، وأن الشريحة الأولى عليها خصم 80%، وعلى الثانية 40%، والثالثة 5%، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف زيادة حد الإعفاء إلى 8000 والخصم في الشريحة الثانية إلى 45% والثالثة إلى 7.5%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق