الحكومة توجه بخفض معدلات الإنجاب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم عرض الوضع السكاني الحالي في مصر ،وما تم في الفترة السابقة ،مما أدى إلى تحسن في هذه القضية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن مكاتب الصحة أصبحت مميكنة بحيث يتم تسجيل جميع المواليد في الحال، مشيرا إلى أن الميكنة تصل لوزارة التخطيط و التعبئة والإحصاء في نفس اللحظة كما أنها واضحة لجميع الجهات .

وأشار إلى أن أفضل عام للمواليد كان ٢٠٠٥، مشيرا إلى أن نسبة المواليد كانت جيدة في هذا العام حيث وصلت لمليون و ٨٠٠ ألف.

وأكد الوزير أن عام ٢٠١٧ وصل عدد المواليد ٢ مليون و٥٦٠ مولود، مشيرا ان لدينا حاليا حوالي ٢٣ مليونا و ٤٠٠ ألف سيدة في مرحلة الإنجاب.

وأوضح أنه لو استمرت هذه الزيادة سوف يصل عدد المواطنين في مصر عام ٢٠٣٠ الى ١١٩ مليون نسمة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تخفيض هذه الأرقام إلى ١١٧ مليون نسمة .

وأضاف الوزير أن عدد الوفيات وصل عام ٢٠١٤ إلى ٦٥ لكل ألف مواطن.

وقال ان المهندس شريف إسماعيل وجه بسرعة التعامل مع الموقف وخفض معدلات الإنجاب إلى ٢ فقط بدل من ٢.٢ كمعدل للإنجاب ،مشيرا إلى أنه تم وضع خريطة للمحافظات، التي بها معدلات إنجاب كثيرة مثل محافظة سوهاج وبني ويوسف وكفر الشيخ .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق