وزير الصحة: حملة إعلانية للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن مجلس الوزراء ناقش الوضع السكاني في مصر، وما تم من إنجازات في الفترة السابقة، ما أدى إلى تحسن كبير في النمو السكاني، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وجه بتكثيف الحملات الإعلانية في عدد من القنوات للوصول لأكبر عدد من المواطنين، لافتا إلى أن تكلفة الحملة ستأتي من الموازنة العامة للدولة.

وأكد "عماد" أن الحكومة لديها بيانات واضحة ولحظية عن المواليد لحظة بلحظة، مشيرا إلى أنه من المستهدف أن يصل التعداد السكاني في ٢٠٣٠ إلى ١١٧ مليون نسمة بدلا من ١١٩ مليونا، لافتًا إلى أن المستهدف في معدل الإنجاب طفلين لكل سيدة.

وأوضح أن عدد المواليد في ٢٠٠٥، بلغ مليونا و٣٠٠ ألف مواطن وهذه أفضل فترة للنمو السكاني بمصر، فيما وصلنا في ٢٠١٤ إلى ٢ مليون و ٧٠٠ ألف مواطن وهذه أسوأ فترة، لنتراجع في عام ٢٠١٧ إلى ٢ مليون ٥٤٠ ألف مولود، وهذا يعتبر مؤشرا جيدا.

وأشار إلى أنه بالنسبة للوفيات فهي لها علاقة بمنظومة الصحة في مصر حيث سجل عام ٢٠١٧ لكل ألف مولود ٥٧ متوفيا وهذا أحسن معدل في تاريخ مصر، حيث كان في ٢٠١٤ لكل ألف مولود ٦٥ متوفيا.

وأكد وزير الصحة أن هناك آليات جديدة في الخطة القومية لتنظيم الأسرة والسكان، حيث أن هناك وسائل حديثة، مشيرا إلى أنه تم التحرك للمحافظات الاكثر انجابا والأكثر احتياجا والتي بها نمو سكاني غير منضبطة، لتوعيتهم، بالإضافة إلى وضع وسائل جديدة لمنع الحمل مثل أقراص موضعية عند الحاجة، وكبسولات من وزارة الصحة توزع بالمجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق