الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة في الـ10 الأواخر من رمضان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة حارة، بداية من غدا الخميس الموافق 7 مايو الجاري.

وأضاف «عبدالعال» في بيان رسمي أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام؛ ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة، وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

وأوضح أنه من المتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 85% مما يزيد من الإحساس بالارتفاع فى درجات الحرارة، كما أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تنشط على جنوب سيناء، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الاحمر وخليج السويس.

كما وجَّه رئيس هيئة الأرصاد الجوية نصائحه للمواطنين بالتعامل مع هذا الطقس المتقلب، تمثلت في عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء غطاء واقٍ للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلا.

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة فهى كالآتى على:
الســــــــواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة مئوية.
محــــــــافظات شمـــــــــال سيناء من 33 إلى 35 درجة مئوية
محــــــــافظات الوجة البحرى والقاهرة من 38 إلى 41 درجة مئوية.
محــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية.
محــــــــافظات جنوب الصـــــــعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق