عبدالغفار: توصيل الغاز الطبيعي للبيوت سيقلل من دعم البوتاجاز

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد أحمد عبد الغفار، عضو شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية، أن مصر تستورد يوميا 6 آلاف طن بوتاجاز من الخارج، أي ما يعادل 600 ألف أسطوانة بوتاجاز بتكلفة 51 مليون جنيه، لافتا إلى أن تكلفة الأسطوانة التي يتم استيرادها من الخارج تُكلف الدولة 85 جنيها، أما الأسطوانة المحلية فتُكلف الدولة 35 جنيها فقط.

وثمن "عبد الغفار"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، بجهود الحكومة في توصيل الغاز الطبيعي الي المنازل حيث اكد أنها خطوة جيدة لترشيد الدعم الموجه للمواد البترولية والذي يصل الي عدة مليارات .

وناشد عضو شعبة المواد البترولية بالغرف التجارية، الحكومة بسرعة توفير البنية التحتية من حفر وغرف تحكم ومواسير التوصيل في المناطق التي لم يتم توصيل الغاز الطبيعي بها حتى الآن، منوها إلى أن تكلفة توصيل الغاز الطبيعي إلى المنزل الواحد تتراوح مابين 3000 جنيه و4000 جنيه - بعدما كانت فقط مقابل منح أسطوانات البوتاجاز إلى الشركة القائمة على توصيل الغاز- وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام المٌستخدمة لتوصيل الغاز.
.
وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد عقد اجتماعًا موسعًا ضم رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز للمنازل.

وجاء ذلك في إطار المتابعة الدورية للموقف التنفيذى للمشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى لمختلف المناطق بمحافظات مصر وإحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين والتيسير عليهم وتخفيف الأعباء المالية التي تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد باقى احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق