الصحة: السماح لـ 15 أجنبيا بمزاولة الطب

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدرت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية التابعة لوزارة الصحة والسكان، 49 قرارا بغلق إداري لعدد من المنشآت الطبية، وبعض الأقسام بداخل تلك المستشفيات، وذلك لمخالفتها للاشتراطات الصحية والتراخيص خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 أبريل 2018، بمحافظات الجمهورية.

وبيًنت الإدارة على لسان رئيسها الدكتور علي محروس أن المنشآت التى تم إغلاقها عبارة عن مستشفيات خاصة، ومعامل تحاليل، ومراكز طبية، ومراكز للاشعة ، حيث جاءت قرارات الغلق نتيجة رصد العديد من المخالفات ومنها ادارة المنشأة بدون ترخيص،أو وجود نقص سواء بالتجهيزات أو العمالة الفنية المدربة، أو مخالفة الاشتراطات التى منحت من أجلها المنشأة للترخيص، أو مخالفة سياسات وإجراءات مكافحة العدوى.

وفي سياق آخر أعلن "محروس "عن اصدار 28 ألفا و259 ترخيص مزاولة مهنه، من ضمنها 2124 ترخيص لطبيب بشري، و4 آلاف و268 ترخيص لصيدلي، و1139 لطبيب أسنان، و1036 لطبيب بيطري، بالاضافة الى 720 ترخيص لممارسي وأخصائيي العلاج الطبيعي ، بالاضافة الي اصدار 1398 شهادة طبية للمواطنين الراغبين في السفر صادرة من المنشآت الطبية المختلفة بعد التأكد من حصولها علي ترخيص بمزاولة النشاط بجمهورية مصر العربية.

وذكر رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العالجية غير الحكومية انه تم منح 5 تراخيص مزاولة مهنة لأطباء فلسطينيين مقيمين بمصر لمدة عام قابل للتجديد، و10 تراخيص لخبراء أجانب مصرح لهم بمزاولة مهنة الطب بجمهورية مصر العربية.

وبيًن "محروس" أنه تم استصدار 172 ترخيصا لمنشأة طبية تضمنت الحصول على 20 موافقة مبدئية لإقامة مستشفى خاص، واستصدار 13 شهادة جودة للمستشفيات، و17 ترخيصا لنادى صحى وصالات الألعاب البدنية (جيم)، و9 تراخيص لإنشاء وحدة قسطرة، و13 مركز غسيل كلوى، و17 ترخيص ليزر مكانى، و52 مركز علاج طبيعي، و5 معامل لتركيبات الاسنان، بالاضافة الى ترخيص 9 بنك دم فرعي و17 بنك تخزيني، خلال ذات الفترة السابقة.

ولفت "محروس" الى تلقي الإدارة لعدد 211 شكوى سواء من المواطنين مباشرة أو محولة من الجهات الأخرى للإدارة، مؤكدا أنه يتم التحقيق في شكاوى المواطنين على الفور سواء عن طريق الإدارة، أو عن طريق إحالة الأمر إلى إدارة العلاج الحر بالمحافظة المختصة، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة في حالة ثبوتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق