مسئول سابق: توصيل الغاز الطبيعي يقضي على أزمة البوتاجاز

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد المهندس سيف عبد الفتاح، رئيس شركة تاون جاس السابق، بسعي الحكومة المصرية الي توصيل الغاز الطبيعي الي المنازل ، مشيرًا إلى أن توصيل الغاز الطبيعي لجميع منازل الجمهورية يسهم في توفير الدعم على البوتاجاز والبالغ 5 مليارات جنيه سنويا.

وبيًن "عبد الفتاح" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن مصر تنتج سنويا 4 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي ، لافتًا إلى أن توصيل الغاز الطبيعي إلي المنازل سيقلل من عملية استيراد ما يقرب من 50% من احتياجاتنا من غاز البوتوجاز الذي يكلف الدولة ملايين الدولارات.

وكشف رئيس شركة تاون جاس السابق إلى أن مصر لا تستورد غاز طبيعي من الخارج ، وأن الأموال التي ستحتاجها الدولة سيتم توجيهها لتوفير البنية التحتية اللازمة لتوصيل الغاز إلى المنازل، مؤكدًا أن توصيل الغاز الطبيعي سيساهم في القضاء على أزمة أنابيب البوتوجاز التي أرهقت المصريين.

وعن المدة التي تحتاجها مصر للانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل أكد عبد الفتاح أن المشروع لن يأخذ وقتا بل سيتم تنفيذه على أرض الواقع فور توفير المطلوبة لإنشاء البنية التحتية للأماكن المراد توصيل الغاز اليها.

ولفت الي إن مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى مصر بدأ عام 1980 عن طريق أحدى الشركات الأجنبية، منوها إلى أنه تم توصيل الغاز إلى 5 ملايين مواطن خلال الفترة الماضية.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد عقد اجتماعًا موسعًا ضم رئيس الشركة القابضة للغازات ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز للمنازل.

وجاء ذلك في إطار المتابعة الدورية للموقف التنفيذى للمشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى لمختلف المناطق بمحافظات مصر وإحلاله محل البوتاجاز لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين والتيسير عليهم وتخفيف الأعباء المالية التي تتحملها الدولة بالعملات الأجنبية لاستيراد باقى احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق