إجماع بين طلبة الثانوية العامة بسهولة الإحصاء وخلوه من الغموض.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فتحت لجان محافظات مصر أبوابها صباح اليوم، الثلاثاء، لبدء دخول الطلاب لتأدية امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

في البداية يقول أحمد سعيد أحد الطلاب، إن امتحان الاقتصاد في مستوى الطالب الضعيف، وجاء من نماذج الوزارة وخاليا من الأسئلة الغامضة، مضيفا أن امتحان الإحصاء جاء في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا أن الامتحان خلا من الأسئلة المعقدة في أغلب الأسئلة ولكن كان يوجد بعض النقط كان بها صعوبة للتميز بين الطالب المتوسط والطالب فوق المتوسط.

وأوضح مازن حسام أحد الطلاب، أن امتحان الاقتصاد جاء أغلبه في مستوى الطالب الضعيف، مؤكدا أن نظام المراقبة والتفتيش هذا العام ممتاز، ونسبة الغش في اللجان معدومة وبيتم التفتيش ذاتيا منعا لدخول التليفونات داخل اللجان.

وأضاف معتز بدوي، أن امتحان الاحصاء في مستوي الطالب المتوسط مقارنة بالامتحانات السابقة لكن يحتاج الى حفظ القوانين لتطبيقها، موضحا أنه تابع التسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذه التسريبات غير صحيحة وليس لها أي علاقة بالامتحانات هذا العام.

وأجمع الطلاب على أن امتحان الاقتصاد كان في مستوى الطالب العادي والإحصاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان به بعض النقاط الصعبة للتميز بين الطالب المتوسط والطالب العادي.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت الاحد الماضي وتنتهى 1 يوليو القادم، ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، ويستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام تتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفا و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق