أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

بعد الصين... هونغ كونغ تعتزم وقف بث شبكة "بي بي سي"

بعد الصين... هونغ كونغ تعتزم وقف بث شبكة "بي بي سي"
بعد الصين... هونغ كونغ تعتزم وقف بث شبكة "بي بي سي"

وبحسب وكالة "رويترز"، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية في بيان صدر في منتصف ليل الجمعة، إن تحقيقا خلص إلى أن تغطية "BBC" للصين "انتهكت بشكل خطير" لوائح وسائل الإعلام الصينية.

TYRONE SIU

وأضافت الهيئة المنظمة أن هذا يشمل متطلبات "أن الأخبار يجب أن تتسم بالصدق والنزاهة"، وادعت أن برامج "BBC" أضرت بالمصالح الوطنية للصين وقوضت الوحدة الوطنية.

وذكر البيان أنه لهذه الأسباب لن يتم تجديد رخصة بث القناة الناطقة باللغة الإنجليزية للعام المقبل.

وقالت محطة راديو وتلفزيون هونغ كونغ في وقت لاحق، إنها ستتوقف عن بث خدمة BBC العالمية اعتبارا من الساعة 11 مساء يوم الجمعة، مستشهدة بقرار هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية الصينية باعتباره السبب.

وفي وقت سابق، قالت BBC في بيان إنها "تشعر بخيبة أمل" من قرار الصين.

ووصف وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب قرار الصين بأنه "تقييد غير مقبول لحرية الإعلام" مشيرا إلى هذا القرار https://twitter.com/DominicRaab/status/1359922807283609602 في العالم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من إلغاء هيئة تنظيم وسائل الإعلام البريطانية رخصة البث لشبكة تلفزيون الصين العالمية الناطقة باللغة الإنجليزية (CGTN).

وقالت إنها وجدت أن حامل ترخيص القناة لا يتحكم في تحرير البرامج التي تبثها، وإن من يسيطر على القناة هو "الحزب الشيوعي الصيني"، وهو أمر غير مسموح به بموجب قانون البث البريطاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية بقوة الرضوان التابعة لحزب الله اللبنانيالأربعاء 17/أبريل/2024 - 12:50 ص قالت إسرائيل إنها قتلت في ضربات شنّتها في جنوب لبنان أمس الثلاثاء قياديَّين وعنصراً في الوحدة الصاروخية لحزب الله الذي أكد مقتل ثلاثة من عناصره بضربات إسرائيلية
التالى للمرة الأولى، الحرس الثوري يقتحم "الدبلوماسية" ويستدعي سفير سويسراالأربعاء 17/أبريل/2024 - 01:20 ص كشف مسؤول إيراني، عن قيام الحرس الثوري باستدعاء سفيرة سويسرا في طهران باعتبارها راعي المصالح الأمريكية في إيران، وهي المرة الأولى في البلاد التي يُستدعى فيها دبلوماسي من قبل مؤسسة عسكرية.