عرب وعالم / عرب / اليوم السابع

حزب "القوات اللبنانية": يجب محاربة الإرهاب عسكريا وأمنيا

أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه يجب محاربة الإرهاب عسكريا وأمنيا، وإلا ستبقى لديه خلايا نائمة، والتى يمكن واحدة منها فقط أن تدمر مجتمع بأكمله.

وأشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" - خلال مؤتمر بعنوان "أين لبنان من التحديات الإرهابية والأمنية فى المنطقة"، عقد مساء اليوم الاثنين - إلى ضرورة إيقاف تمويل الإرهاب، وبما أن تنظيم "داعش" الإرهابى لم يعد لديه موارد خاصة به، فيجب قطع التمويل عنه لكى لا يبقى عنده أية قدرة على الاستمرارية.


وفيما يتعلق بالنازحين السوريين، قال جعجع: "استقبلنا النازحين السوريين فى لبنان دون طلب من أحد، فلم نتمكن من رؤية السوريين يموتون دون فتح بيوتنا وصدورنا، دون جهد من أحد، ومع الأيام مسائل النزوح تفاقمت ونحن اليوم فى سابع سنة من النزوح ولم يتغير شيء، وهذا النزوح خلف انعكاسات كبيرة جدا أهمها مجموعة توترات نشأت وتتكاثر يوما بعد يوم بين اللبنانيين والنازحين السوريين أسبابها غير عنصرية ولا طائفية ولا مذهبية ولا سياسية.. بل أسبابها أننا على أرض ضيقة واقتصاد صغير وبنية تحتية ضعيفة لا يمكن أن يتحمل مليون ونصف نازح سوري". 


وأشار جعجع إلى أن هناك بعض الوظائف تمكن السوريين من شغلها نظرا لأجورهم المتدنية بالمقارنة مع اللبنانيين، موضحا "فى أحد الضيع اللبنانية لم يعد هناك أى حلاق لبنانى لأن الحلاقين السوريين أخذوا مكانهم وهم يعملون بأجور أدنى من اللبنانيين، وفى بعض المدارس هناك 300 طالب لبنانى مقابل 700 طالب سوري... وبرزت 150 ألف ولادة جديدة للنازحين فى لبنان وفى النهاية سيرتفع هذا الرقم وهؤلاء ولدوا فى لبنان ولا يعرفون شيئا عن سوريا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا