عرب وعالم / عرب / اليوم السابع

الجيش السورى يصد هجوما جديدا لهيئة تحرير الشام بريف إدلب

أفادت مصادر إعلامية سورية بأن الجيش السورى تصدى لهجوم جديد شنته هيئة تحرير الشام ( جبهة النصرة سابقا) والفصائل المتحالفة معاها بريف إدلب.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد، عن المصادر قولها إن الاشتباكات بين الجانبين متواصلة وسط حفاظ الجيش السورى على مناطق سيطرته.

وكان الإعلام الحربى المركزى السورى قد أعلن أمس السبت، أن الجيش نجح فى استعادة جميع النقاط من تنظيم"جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها والتى خسرها خلال الـ 48 ساعة الماضية فى ريف إدلب الجنوبى الشرقى.

من جهته أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن قوات الجيش السورى تمكنت من السيطرة على 115 بلدة وقرية فى ريف حلب الجنوبى، وذلك بعد تحقيق تقدم واسع على حساب هيئة تحرير الشام " النصرة سابقا ".

وأشار المرصد - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الأحد، إلى أن قوات الجيش السورى تمكنت من السيطرة على نحو 115 بلدة وقرية، وذلك بعد الانسحاب التدريجى لجبهة النصرة وهيئتها من المنطقة، مضيفا أن تقدم قوات النظام السريع فى ريف حلب الجنوبى باتجاه ريف إدلب الشرقى ومطار أبو الضهور، قلص المسافة المتبقية بين التقاء قواته إلى نحو ستة كلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا