عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

الشرعية تقصم ظهر الحوثيين في البيضاء وتحقق هذه الانتصارات

قتل عشرات الحوثيين في قصف للتحالف، في حين تمكنت قوات الجيش اليمني، مساء السبت، من استعادة السيطرة على جبل السادّه وشعب ماور ومنطقة المليح، في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي الإيرانية، خلفت قتلى و جرحى.

وأطلقت ميليشيا الحوثي صاروخا من نوع "زلزال" على مواقع قوات الشرعية في ناطع.

وكانت قوات الشرعية قد أحرزت مؤخرا تقدما في مديريتي نعمان وناطع في البيضاء، بعد استعادة السيطرة على بيحان وعسيلان في شبوة.

ويأتي تقدم الجيش اليمني، بعد استهداف غارة جوية لطيران التحالف العربي معسكرا تدريبيا لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة البيضاء، السبت، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 40 شخصا بين قتيل وجريح.

وشنت المقاتلات الغارة على المعسكر الجديد في منطقة ريام الواقعة في رداع.

وشوهدت سيارات تنقل قتلى وجرحى بعد الغارة إلى مستشفيات رداع وذمار.

ويأتي ذلك غداة تكبد ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر فادحة، الجمعة، لدى محاولتها مهاجمة القوات الشرعية في مدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة اليمنية.

وقتل نحو 20 عنصرا من ميليشيات الحوثي في المعارك التي استمرت قرابة خمس ساعات، فشل المتمردون خلالها من كسر الحصار على ما تبقى من جيوب لهم داخل المدينة.

كما قتل 4 جنود من القوات الحكومية خلال المعارك، التي تزامنت مع غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي تعزيزات وخنادق للحوثيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا