عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

الجنوبيون يحيون ذكرى التصالح والتسامح في عدن

أحيا المئات من الجنوبيين، عصر اليوم، الذكرى الـ12 للتصالح والتسامح الجنوبي، والتي تصادف ذكرى الحرب الأهلية التي شهدتها عدن في 13 يناير عام 1986 وأسفرت عن مقتل المدنيين .

ورفع المشاركون في الفعالية أعلام دولة الجنوب والشعارات المعبرة عن أهمية التصالح والتسامح بين الجنوبيين الذي سيمكنهم من إنتزاع حقهم في تقرير مصيرهم .

وأكد المشاركون في البيان الصادر عن الفعالية، أهمية الدروس المستفادة من عظمة التصالح والتسامح الجنوبي الذي حول يوم الـ13 من يناير من يوم اسود تصارع فيه الاخوه الى يوم خالد بالتصالح والتسامح والتضامن . 

ودعا المشاركون كل الفرقاء السياسيين مجالس ومؤتمرات ومكونات وقوى سياسية وشباب من حراك جنوبي إلى فتح صفحة جديدة قائمة على ترسيخ دعائم المحبة والاخوة الوطنية بتقديم روابط الانتماء للوطن على اي انتماءات سياسية وقبول الحوار الجنوبي والدعوة التي تبنتها اللجنة الفنية لقوى الحراك الجنوبي من اجل الوفاق ليتم وضع اقدامنا باعتمادنا على انفسنا على الطريق الصحيح للوصول بشعبنا الى هدفه وغايته التي قدم في سبيلها اجل واغلى الدماء الزكية .

وتوجه المشاركون في البيان بالدعوة للمبعوث الاممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ ومن يمثله في مكتبه بالشروع في تبني هذا الحوار الجنوبي من اجل احلال سلام عادل شامل تبنته الامم المتحده وكل الدول المعنية بالشأن في المنطقة اليمنية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا