عرب وعالم / عرب / نجوم مصرية

تعرف علي كيفية الإتيان بالنتيجة من نظام نور

يعد نظام نور، واحد من الخدمات المتطورة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم، للطلاب وأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، ويسهل نظام نور علي أولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم بطريقة مباشرة، في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال حتي الثانوية.

ويوفر نظام نور لطلاب المملكة العربية السعودية، عدة خدمات منها طباعة الشهادات، وتوفير الوقت وسرعة معرفة نتائجهم بكل سهولة، ويوفر للأولياء الأمور الدخول لكي يسجلوا أسماء أبنائهم لدخول المدرسة.

و كما يربط الطالب بالمعلم بولي الأمر ،ويهدف من ذلك السيطرة علي العملية التعليمية وربطها ببعضها البعض.

وكما يوفر الوقت علي مدرس المادة، حتي يتمكن من وضع درجات الطلاب بكل سهولة، ومن جانب آخر تمكن الطلاب من الحصول علي نتيجته في أسرع وقت.

ويحقق المساواة بين المواطنين، وذلك من خلال تمكين المواطن من معرفة المعلومات، وكما يوفر علي الوزارة مصاريف كثير وباهظة .

 

ويتيح للخريجين إمكانية الحصول علي فرصة عمل في الوظائف التعليمية المتاحة.

 

ويقدم خدمات تربوية للطلاب المملكة العربية السعودية، والطلاب المقيمين داخل وخارج المملكة.

 

والهدف من إنشاؤه هو تحري الدقة والرقابة علي العملية التعليمية، في رصد درجات الطلاب.

 

ويتم الإنضمام إليه عن طريق الهوية أو رقم السجل المدني ثم بعد ذلك كتابة اسم المستخدم ثم يليه الرقم السري ثم البيانات التي تم تسجيل الدخول بها  عبر الموقع.

 

ويوجد بالنظام قائمة جانبية تمكنك من معرفة نتيجة الطلاب سواء بالدراجات أو التقديرات.

 

طريقة معرفة النتيجة في نظام نور تكون كالأتي:

تقوم بالدخول علي الرابط ثم تقوم بكتابة رقم الهوية، ثم رمز التحقق ثم الضغط علي رمز ابحث ثم سيظهر الكشف الذي يوجد به نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، متمنين للجميع النجاح والتفوق.

 

 

وإذا فقد الطالب الرقم السري الخاص به يلجأ إلي إدخال رقم الهوية ثم يتم إرسال رمز تحقق له ويكون عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول وهذا الرمز يمكنه من إستخدام رقم سري جديد ويستطيع من خلاله التسجيل من جديد.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا