عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

قرابة 12 ألف إنتهاك إرتكبته الميليشيات خلال ثلاث سنوات في ذمار

كشفت تقارير حقوقية ميدانية عن رصد انتهاكات جسيمة ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة ذمار خلال 3 سنوات، أي منذ سيطرتها على المحافظة في أكتوبر 2014 وحتى نهاية ديسمبر 2017.

وذكرت تلك التقارير أن 11947 جريمة وانتهاكاً ارتكبتها الميليشيا الحوثية في محافظة ذمار، تنوعت بين القتل، والإصابة، والاختطافات، والإخفاء القسري، والتعذيب، والاقتحام ونهب وتفجير وقصف واحتلال المنازل والمؤسسات العامة والخاصة ومقرات الأحزاب ودور العبادة، وإنشاء محاكم وسجون خاصة، ونصب نقاط تفتيش وتخزين أسلحة، والتشريد القسري للأسر، ونهب المساعدات الإنسانية والطبية، وغيرها من انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي من قتل واختطاف وتعذيب.

وأوضحت تقارير نشرها موقع الجيش الوطني الإلكتروني (سبتمبرنت)، أن الميليشيا قتلت نحو 504 مدنيين، بينهم 19 طفلاً، و6 نساء، واغتالت 17 شخصاً منهم قيادات سياسية ومشايخ قبلية ونشطاء، وأصيب 163 مدنياً بينهم 32 طفلاً و9 نساء، كما اختطفت 983 مواطناً، وعذبت 192 شخصاً، توفي منهم 6 مختطفين، إضافة إلى 747 حالة اعتقال تعسفي، منها 42 حالة إخفاء قسري، إضافة إلى 158 حالة تهديد وإقصاء من الوظيفة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا