عرب وعالم / عرب / نجوم مصرية

نظام نور | الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب في جميع المراحل الدراسية برقم الهوية

نظام نور يمكن الآن للطلاب الجدد التسجيل في نور للعام الدراسي الحالي وذلك من خلال خطوات التسجيل، والحصول على الرقم السري لمعرفة نتائج الامتحانات الشهرية والنهائية للعام الدراسي لجميع مدارس الابتدائيه والمرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك من خلال موقع نور الرسمي بالمملكة العربية السعودية، حيث تتجه أنظار الطلاب والطالبات وأولياء الأمور نحو نظام نور من أجل الإطمئنان على جهدهم المبذول خلال العام، وذلك مع انتهاء اختبارات المراحل التعليمية إبتدائية ومتوسطة وثانوية مع كل عملية رصد نتائج عبر برنامج نور المركزي، ويضيف نظام نور الخصوصية بحيث لا يمكن لأى أحد الاستعلام عن النتائج عبر برنامج نور سوى الطلاب وأولياء الأمور، بواسطة رقم الهوية أو من خلال رقم السجل المدني.

ويعتبر نظام تسجيل نور الالكتروني الذي توفره الوزارة في المملكة العربية السعودية واحد من أبرز النظم التعليمية الرئيسية في المملكة، نظرا للوقت والجهد المبذول ويعمل على تسهيل عملية الدراسة خلال العام، حيث يمكن الآباء من متابعة أولادهم عبر برنامج نور التعليمي وذلك من خلال التسجيل في برنامج نور 1439 للعام الحالي، ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام المجاني عن نتائج الامتحانات برقم الهوية أو من خلال رقم السجل المدني، إذ تراعى وزارة التعليم بالمملكة على عرض النتيجة في أسرع وقت ممكن.

نظام نور بواسطة رقم الهوية

تسجيل نظام نور من خلال الموقع الرسمي ونقدم لكم رابطا مباشرا التسجيل في نظام نور 1439 وطريقة التسجيل، في موقع نور من هنا وعند التوجه إلى الموقع ستجد ثلاث خيارات:

أولا: الدخول إلى الموقع وذلك لمن هو مسجل في الموقع من قبل.

ثانيا: تسجيل نور 1439 وذلك للطلاب الجدد.

ثالثا: استعادة كلمة المرور في حالة فقدانها.

ولبدء تسجيل في برنامج نور 1439 بواسطة ولي الأمر ويتم عن طريق إضافة رقم الهوية إلى الوصي.

ثم يتم إدخال اسم المستخدم لتسجيل جديد، والذي سيكون اسم تسجيل الدخول.

تسجيل نظام نور

تسجيل نظام نور الجديد يرجى التأكد من كتابة رقم الهوية ورمز التحقق، وذلك في حالة التسجيل في برنامج نور المركزي للطلاب الجدد.

يمكن أن يكون الطالب أو الوصي غير قادر على الحصول المعلومات الكافية عن طريق تسجيل نور 1439 نظرا أن رقم المعرف لم يتم إدخاله، أو أن رمز التحقق والنظام لا يعملان بشكل صحيح.

خدمات نظام نور

يقدم موقع نور خدمات عديدة من أهمها الاستفسار عن النتائج والتحقق من درجات الفصول الدراسية، كما تقدم أيضا النتائج الشهرية والسنوية للامتحانات للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بمجرد أن تتم عملية الرصد من قبل وزارة التعليم.

ويمكن للطلاب مع نظام نور السعودي الاستعلام عن النتائج بمجرد الدخول إلى موقع ونظام نور للاستعلام عن كل ما يخص الدراسة في المملكة، وذلك لجميع المراحل التعليمية المختلفة سواء التعليم الابتدائي أو المرحلة المتوسطة والثانوية.

أعطال نظام نور

في حالة إعلان نتائج الامتحانات في مختلف المراحل الدراسية يحدث عطل في موقع نور، خاصة بعد فتح الاستعلام عن حركة نقل خارجي للمعلمين ما يؤدي إلى أخطاء في النتائج من خلال برنامج نور، ولكن سرعان ما يتم العمل عليها.

الجدير بالذكر أن الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور مجاني لجميع الطلاب وذلك بواسطة رقم الهوية أو من خلال رقم السجل المدني، وتراعي وزارة التعليم بالمملكة على عرض النتيجة في أسرع وقت خاصة نتيجة الشهادة الابتدائية، باعتبار أنها أول ما يتم الانتهاء منها ثم الصفوف الأخرى عبر برنامج نور.

نظام نور والاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب والطالبات

عبر نظام نور يمكن لجميع الطلاب معرفة النتائج فور الظهور، وذلك لجميع المراحل التعليمية بدءا الإبتدائية والإعدادية والثانوية، حيث يوفر على الطلاب الوقت والجهد من أجل الحصول على نتائج الامتحانات، خاصة بعد أن وضعت وزارة التعليم السعودية تحديثات جديدة للنظام الإلكتروني لموقع نظام نور، لضمان الحصول على نتائج الامتحانات بسهولة للطلاب وأولياء الأمور، والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها برنامج نور.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا