عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

ثانوية باكثير تحتفل باختتام الدورة المهنية للمعلمين والمعلمات بسيئون

 

احتفلت ثانوية الأديب باكثير للبنات بسيئون ،صباح أمس الخميس، باختتام الدورة الانعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين والمعلمات بالثانوية، التي أقيمت خلال الفترة من (1 – 11/ أكتوبر) من العام الجاري، بمشاركة “24” معلم ومعلمة، لدمج التكنلوجيا في التعليم .

 

واستعرضت الدورة التي أستمرت على مدى عشرة أيام بمعدل “40” ساعة تدريبية، ودرب فيها المدربين الأستاذ محمد الحبشي، والاستاذ  جمعان بن زيلع، عدداً من المفاهيم والمحاور التكنلوجية وكيفية العمل على تلخيص المحاضرات والدروس عبر برامج الكمبيوتر والإنترنت لجعل الطالب يتلقى المعلومة عبر الاجهزة الالكترونية واستغلالها الاستغلال الصحيح والأمثل وجعله باحثاً ومبدعاً ومشاركاً ومفكراً للحصول على المعلومة .

 

وعلى صعيد متصل، جرى في اختتام الدورة إشارة المدرب المحوري والمنسق للبرنامج بوادي حضرموت الأستاذ  صبري باصبيح الى أن البرنامج أستهدف “ست” ثانويات على مستوى مديريات وادي حضرموت لدمج التكنولوجيا بالتعليم واستخدام الحاسوب والإنترنت في الحصة الدراسية لبناء قدرات الكادر التربوي التعليمي.

 

 

ويأتي ذلك بهدف مواكبة تطورات التكنولوجيا واستخدامها في التعليم وجعل الطالب هو محور العملية التعليمية والوصول الفعلي إلى جعل العملية تعلم وإنتاج ترتكز على الطالب.

 

وأوضح باصبيح بأنه تم تجهيز المعامل بتمويل من مؤسسة العون للتنمية داخل الثانويات المستهدفة بأحدث الأجهزة والتجهيزات اللازمة لإقامة هذا البرنامج والممارسة الفعلية له، مضيفاًُ بأن الثانويات المشاركة في البرنامج ستشهد الأسبوع القادم احتفالات اختتام للبرنامج.

 

من جانبه، شكر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ أنور الحداد مؤسسة العون للتنمية بحضرموت الممولة للبرنامج ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء المشرفة عليه والجهة المنفذة مؤسسة طيبة للتنمية وكذا منظمة وورلد لينكس العربية على إقامتهم لهذه الدورات للمعلمين.

 

 

وذلك لما سيعكسونه للطلاب والطالبات وفق التكنلوجيا المتاحة واستخدامها في منفعتهم، مشيراً أن مكتب التربية والتعليم سيذلل كافة الصعاب لإدارات الثانويات في هذا المجال حتى تعم الفائدة لجميع الطلاب والطالبات .

 

 

من جانب آخر، حث مدير ثانوية باكثير للبنات الأستاذ / محمد حسين بن وثاب المعلمين والمعلمات على الاستمرار والبحث في البرامج الالكترونية لما فيه مصلحة طالبات الثانوية، مشيداً بالدور البارز للمعلمين المدربين على ما قدموه في الدورة حتى تعم الفائدة والاستفادة فيما بينهم .

 

حضر اختتام الدورة مدير التعليم العام بإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ / محمد العامري.

           

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا