أخبار عاجلة

بطولة مصر: الزمالك يستعيد نغمة الإنتصارات

بطولة مصر: الزمالك يستعيد نغمة الإنتصارات
بطولة مصر: الزمالك يستعيد نغمة الإنتصارات

استعاد الزمالك نغمة الإنتصارات إثر تغلّبه على مضيفه انبي 2-1 مساء أمس الاثنين على ملعب بتروسبورت في القاهرة في ختام المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجّل طارق حامد (32) وباسم مرسي (50) هدفي الزمالك، وعمرو مرعي (85) هدف انبي.

ورفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني عشر من 3 مباريات، وتجمّد رصيد انبي عند 10 نقاط في المركز التاسع.

وجاءت البداية حماسية وسريعة من الفريقين وحاول انبي الضغط مبكراً لحرمان الزمالك من بناء الهجمات بأريحية، وكان أول تهديد من انبي عندما سدّد الغيني لاما كيولين من مسافة بعيدة لكنها مرت بجوار القائم.

وبدأ الزمالك فى فرض سيطرته مجبراً منافسه على التراجع للدفاع، وسدّد شيكابالا كرة خطرة من ركلة حرة مرّت فوق العارضة، قبل أن يفتتح طارق حامد التسجيل بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة (32).

وواصل الزمالك ضغطه القوي الذي أسفر عن الهدف الثاني عن طريق باسم مرسي براسية متقنة إثر عرضية من حسني فتحي.

وحاول انبى تعويض ما فاته، فضغط بكل خطوطه وأهدر رامي صبري فرصة خطرة  برأسه إثر ركلة ركنية لكنّ الكرة مرّت بجوار القائم.

وسدّد شيكابالا كرة مرّت فوق العارضة إثر تمريرة من النيجيري معروف يوسف، وأنقذ محمود جنش هدفاً محققاً إثر ركلة حرّة لانبي سدّدها البرازيلي ماريو مارتينيز، قبل أن ينجح عمرو مرعي في تقليص الفارق عندما تسلّم كرة داخل منطقة الجزاء وسدّدها قوية فشل حارس الزمالك جنش في إبعادها لتسكن الشباك.

واستعاد سموحة المركز الثاني بفوزه على ضيفه الإسماعيلي 2-1 على ملعب الإسكندرية.

ولعب الإسماعيلي بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 لطرد عماد حمدي، وهو ما استغله سموحة ليسجّل هدفين عبر السيد فريد (72) وأحمد حسن مكي (86 من ركلة جزاء)، فيما سجّل شكري نجيب (89) الهدف الوحيد للإسماعيلي.

ورفع الفريق السكندري رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي المتصدّر وحامل اللقب، وتجمّد رصيد الإسماعيلي عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، استعاد المصري البورسعيدي نغمة الإنتصارات بفوز عريض على مضيفه طنطا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها أحمد كابوريا (3) ومحمد ماجد (10 و60) وأحمد شكري (27).

ورفع المصري رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، وتجمّد رصيد طنطا عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الحياة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحياة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كأس اسبانيا: ريال مدريد اول المتأهلين الى ثمن النهائي