الارشيف / عرب وعالم / عرب / اليمن العربى

وزارة الأوقاف تضع برنامج زمني لعودة حجاج اليمن

وضعت وزارة الأوقاف والأرشاد، برنامج زمني محدد لعودة حجاج اليمن إلى بلادهم بعد أداء مناسك الحج .

وقال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش ان الوزارة اتخذت الإجراءات الخاصة بعودة الحجيج اليمنيين وفق برنامج زمني محدد وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ونقلت وكالة سبأ عن الرباش قوله أن البعثة اليمنية ستقوم بتفويج الحجيج الى المدينة المنورة قبيل مغادرتهم المشاعر المقدسة، حيث سيبدأ برنامج عودتهم الى اليمن يوم 17 ذي الحجة حتى 30 من ذات الشهر .. مشيراً إلى أن من يتخلف منهم سيتم اتخاذ إجراءات قاسية وعقوبة صارمة تستهدف المتخلف نفسه والوكالة المسجل فيها، وقد تصل الى فصل وتوقيف وكالة الحج.

وأوضح الرباش أن عودة الحجاج عبر منفذ الوديعة ستتم عبر مراحل منظمة، بحيث لا يحصل ازدحام على المنفذ، مؤكدا أن الوزارة نسقت مع السلطات المختصة في المنفذ سواء من الجانب اليمني او السعودي، من اجل تسهيل عودة الحجيج عبر المنفذ.

وأشاد الوكيل الرباش بجهود وكالات الحج التي التزمت بأنظمة ومعايير الحج، وقال:" إن اغلبية الوكالات قدمت نموذجا مميزا في الشراكة مع الوزارة لخدمة الحجاج وقدمت خدماتها بكل سهولة ويسر ".

وذكر انه تم تشكيل لجنة لمراقبة وتقييم وكالات الحج المعتمدة، ومهمتها تسجيل ورصد كل المخالفات التي ارتكبتها الوكالات واضرت بالحاج، وكل من خالف معايير الحج سيتعرض لعقوبات صارمة وغرامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليمن العربى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا