عرب وعالم / عرب / اليوم السابع

الاتحاد الأوروبى ولندن يهنئان رئيس كينيا على إعادة انتخابه

هنأ الاتحاد الأوروبى وبريطانيا، السبت، أوهورو كينياتا على اعادة انتخابه رئيسا لكينيا التى شهدت مقتل 11 شخصا على الأقل منذ اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبى فدريكا موغرينى "اريد تهنئة اوهورو كينياتا" على اعادة انتخابه، موجهة دعوة للتهدئة، اضافت موغرينى فى بيان "يجب على جميع القوى السياسية الان التطلع الى المستقبل والعمل معا".

بدوره قال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون "المملكة المتحدة تهنئ بحرارة الرئيس كينياتا على اعادة انتخابه"، اردف "ننضم للشعب الكينى فى الحداد على الذين لقوا مصرعهم، وندعو من لهم تأثير، الى ممارسة ضبط النفس فى هذا الوقت الصعب لضمان الهدوء".

وفى خطاب الى الامة بعد اعلان اللجنة الانتخابية فوزه الجمعة، اكد كينياتا الذى حصل على 54,27 بالمئة من الاصوات، مد اليد الى خصمه رايلا اودينغا الذى حصد 44,74 بالمئة من الاصوات، ودعا الى السلام.

غير ان التحالف المعارض الذى سبق ان وصف اعادة انتخاب كينياتا بانها "مهزلة"، بادر الى تصعيد خطابه، وقال احد مسؤوليه جونسون موتاما "لن نرضخ للترهيب، لن نستسلم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا