9817 وظيفة جديدة من وزارة التعليم السعودية بتاريخ اليوم 19/09/1439

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم فتح باب التقديم عن وظائف جديدة من منظومة التوظيف (جدارة) في المملكة العربية السعودية وذلك للمواطنين السعوديين الحاصلين على شهادتهم من جامعات معتمدة سواء كانت داخل الأراضي المملكة أو خارجها.

ما هي شروط التقديم ؟

من أهم الشروط أن يكون حاصل على درجة علمية والتخصص المناسب مثل البكالريوس ومن جامعات معتمدة إما داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها . وأيضاً اجتياز كفايات المعلمين والمعلمات بالقسم العام وأيضاً القسم التخصصي.

أما الحاصلين على المؤهلات العلمية من خارج المملكة يحتاج إلي قرار معادلة من وزراه التعليم

ما هي المؤهلات المطلوبة ؟

الحاصلين على دبلوم تربوي من أي مؤسسة تعليمية معتمدة. وأيضاً  غير التربوي المنتظمون من الجامعات المعتمدة.

الحاصلين على  البكالوريوس  التربوي وأيضاً غير التربوي. البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب. والحاصلين على الدبلوم التربوي.

الترشيح سيكون وفق الأولوية (البكالريوس التربوي المنتظمين –  البكالوريوس غير التربوي –  البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب )

هل يوجد فرص وظيفية للنساء ؟

نعم يوجد وظائف أيضاً للنساء وذلك حسب المتحدث الرسمي بـ اسم وزارة التعليم السيد “مبارك العصيمى”

ما هو عدد الوظائف المتاحة ؟

عدد الوظائف المتاحة حسب المتحدث الرسمي بـ اسم وزارة التعليم هو (9817) وظيفة، مقسمين على الرجال والنساء بحيث تم تخصيص 4882 وظيفة للرجال . وباقي الوظائف للنساء والبالغ عددهم 4935 وظيفة

ما هو موعد التقديم ؟

موعد التقديم المحدد للرجال هو يوم الإثنين الموافق 1439/10/4هـ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً. حتي يوم الأحد الموافق 1439/10/10هـ في تمام الساعة الرابعة مساءً.

إما النساء يكون التقديم يوم الإثنين في الساعة الواحدة ظهراً الموافق 1439/9/20هـ. حتي يوم الأحد الموافق 1439/9/29هـ في تمام الساعة الثانية عشرة من مساءً.

ماذا لو إنتهي ميعاد التقديم ؟

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أنه يجيب الإلتزام بالمواعيد المحددة للتقديم سواء وعدم التأخر عنها وإلا لن يستطيع المتقدم الحصول على فرصة.

كيف يتم الاختيار؟

يتم الاختيار على حسب الاحتياج الفعلي لهذه الوظائف. وأيضاً بعد معرفة عدد المتقاعدين هذا العام والترتيبات التنظيمية لكل مدرسة .كما أكد مبارك العصيمى، المتحدث الرسمي باسم ووزارة التعليم، أن الإختيار يكون بالأولوية ومن الأولويات هي الحاصلين على البكالريوس التربوي المنتظمين ثم يليهم  البكالوريوس غير التربوي ثم  البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.

كيف يتم التقديم على هذه الوظائف ؟

يتم التقديم على هذه الوظائف عن طريق الموقع الخاص بمنظومة التوظيف جدارة وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الخدمة المدنية (mcs.gov.sa)

متي تظهر نتائج الترشيح للوظائف ؟

سوف يتم الإعلان عن النتائج من خلال الوسائل الإعلامية لوزارة التعليم وأيضاً الجهات المختصة كما يمكنكم متابعتنا هنا في نجوم مصرية لمعرفة النتائج فور ظهروها.

بانتظار تعليقاتكم ولأي استفسار أنا بالخدمة

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق