نظام نور بالسجل المدني فقط 1439 .. الاستعلام عن كافة نتائج الثانوية بالهوية فقط .. نظام نور المركزي

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظام نور بالسجل المدني فقط 1439 يمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور المركزي، وذلك باستجدام السجل المدني فقط، وكذلك يمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، وهذا في حال فقدم اسم المستخدم وكلمة السر، كما يمكنكم عبر نظام نور المركزي تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس الحكومية السعودية للعام الدراسي الجديد 1439-1440، حيث يتم تسجيل الطلاب المستجدين في كل من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من خلال هذا الرابط، رابط نظام نور 1439، عن طريق أولياء الأمور.

ونظام نور هو نظام إلكتروني استحدثته المملكة العربية السعودية لتسهيل التسجيل للطلاب بالمراحل الدراسية الأولى، والتعرف على نتائج اختبارات الطلاب الشهرية، في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية، كما يتمكن الطالب أيضا من التعرف على نتائج كل من منتصف العام ونتائج نهاية العام.

نظام نور بالسجل المدني فقط 1439

يمكن لأولياء الأمور التسجيل للطلاب المستجدين في رياض الأطفال والصف الدراسي الأول من خلال رابط نور الإلكتروني، وذلك من خلال تسجيل أولياء الأمور لبياناتهم على النظام باستخدام رقم الهوية الوطنية والرمز الشخصي، ويتم استلام رسالة نصية بالرقم السري الخاص به ليتمكن من تسجيل الأطفال والتعرف على نتائج القبول بسهولة وسرية.

مواعيد تسجيل الطلاب بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

 

التقويم الدراسي للعام : 1438-1439

الموضوع التاريخ الهجري التاريخ الميلادي
بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول 1438/12/26 2017/09/17
إجازة اليوم الوطني 1439/01/04 2017/09/24
بداية اختبار الفصل الدراسي الأول 1439/04/13 2017/12/31
بداية إجازة منتصف العام 1439/04/24 2018/01/11
بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني 1439/05/04 2018/01/21
بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني 1439/08/20 2018/05/06
بداية إجازة نهاية العام 1439/08/29 2018/05/15
 

يمكنكم الدخول من خلال الرابط التالي للاستعلام عن النتائج بالسجل المدنى وكذلك باستخدام رقم الهوية، ونتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح، كما يسعدنا الرد على استفساراتكم من خلال ترك تعليق على المقال وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت.

في بداية العام الدراسي الجديد يحرص الوالدين على التعرف على السبل لتسجيل أبنائهم، كما يسعى الطلاب في الصفوف المختلفة من التعرف على نتائج التقييمات الشهرية لأدائهم بطريقة سهلة وسرية، ويكفل نظام نور للعام الدراسي الجديد 1439-1440 سهولة التسجيل والتعرف على النتائج.

  • طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية، وذلك علي نظام نور، وذلك بأن يقوم الطالب أو الطالبة الذهاب إلى الصفحة المخصصة لهذا الغرض علي موقع نور المركزي، والخطوة الثانية أن يقوم المستخدم بإضافة رقم الهوية في المكان المخصص لذلك، ثم يقوم بإدخال كود التحقق ومن ثم البدء في استعراض النتائج.
  • هذا المقال يحتوي علي النصائح والإرشادات الهامة، والتي تجعل الوصول إلي نتائج الامتحانات أمراً سهلاً وميسراً، وذلك من خلال موقع ونظام نور بالسجل المدني وسنمكنكم إن شاء الله من معرفة نتائج الطلاب والطالبات، وكذلك شهادات ودرجات الاختبارات الخاصة بك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة.
  • يقوم أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم من خلال استخدام نظام نور كما صرحت وزارة التربية والتعليم وأعلنت عن مواعيد لإجراء تلك العملية بكل سهولة، تلك العملية نحن نراقبها ونرصد هذه المواعيد من أجل أن يتمكن البعض من أولياء الأمور من إتمام كل هذا بشكل مثالي.
  • ومن الجدير بالذكر أنه بدون رقم سري لا يمكن تسجيل الدخول إلي نظام نور، لكن يمكن الاستعلام عن النتائج برقم الهوية دون الحاجة للرقم السري، وقد قامت وزارة التربية والتعليم السعودية إلي توفير هذه الخدمة خلال الفترة السابقة، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية ورمز التحقق للاستعلام عن النتائج، وبالفعل تظهر لك النتائج بشكل سريع ودقيق وتكون متاحة للطباعة في حال كانت النتائج قد ظهرت بالفعل.
  • إذا كنت فقدت أو لم تمتلك البيانات اللازمة للدخول لحسابك، فيمكنك للاستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية فقط، لذلك عبر رابط  نظام نور برقم الهوية. ستقوم بالانتقال إلى إحدى الصفحات علي موقع نظام نور، وهذا ما يجب عليك القيام به حتي تتمكن من استخدام تلك الطريقة للاستعلام عن النتيجة بشكل صحيح، وذلك لتحصل علي نتائجك بشكل آمن, وللدخول من خلال رابط : نظام نور برقم الهوية؛ أما في حال كنت تمتلك جميع بيانات تسجيل الدخول، فيمكنك استخدام الطريقة الأولي.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق