عرب وعالم / الوطن

سعد الحريري يغلق "سعودي أوجيه" في السعودية

خسر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، شركة "سعودي أوجيه" في السعودية، التي أعلنت عن إقفال أبوابها وتسريح موظفيها في المملكة بشكل نهائي وكامل اعتباراً من اليوم.

وأعلنت الشركة التي ورثها رئيس الوزراء اللبناني الحالي عن والده الراحل رفيق الحريري الذي ترأس غالبية الحكومات اللبنانية حتى اغتياله في 2005، في تعميم على موظفيها الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 16 شهرا،ً أنها اضطرت لاتخاذ هذا الإجراء، دون أن توضح الأسباب الداعية له، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر قولها، إن شركة السعودية للكهرباء ستوقف خدماتها عن شركة "سعودي أوجيه" اعتباراً من اليوم، بسبب عجز الأخيرة عن تسديد مستحقاتها، وأشارت المصادر، إلى أن الشركة لم تكن تملك سوى 3 عقود لمشاريع ما زالت مدتها مفتوحة، وهي عقد تشغيل وصيانة لمدة 15 عاماً لجامعة "الملك عبدالله للعلوم والتقنية"، ومشروع بناء قصر خادم الحرمين الشريفين في طنجة، إلى جانب مشروع بناء في مشاعر منى، موضحة أنه تم التعاقد مع شركات أخرى لإدارتها.

وحول مستحقات العاملين السعوديين والأجانب في "سعودي أوجيه"، قال المصدر إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أكدت للموظفين أن صرف المستحقات غير مؤكد حتى الآن؛ لعدم وجود أصول للشركة حالياً، على الرغم من أن موجوداتها وأصولها كانت تقدر بعشرات المليارات من الدولارات قبل بضع سنوات، مشيرا إلى أن الموظفين الأجانب قاموا بتوكيل محامين لمتابعة مستحقاتهم، بينما طلبت وزارة العمل من السعوديين رفع قضية على الشركة لدى محامي الوزارة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا