وزير خارجية فرنسا: الفرنسية المحاكمة فى بغداد "إرهابية بتنظيم داعش"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح وزير الخارجية الفرنسى جان ايف لودريان الخميس ان الفرنسية ميلينا بوغدير "ارهابية من داعش قاتلت ضد العراق" لذلك يجب ان تحاكم فى هذا البلد.

وقال لودريان للشبكة الاخبارية "ال سى اي" ان "السيدة بوغدير مقاتلة. عندما يذهب احد إلى الموصل (شمال العراق) فى 2016، فهذا من اجل ان يقاتل ولذلك تحاكم فى المكان الذين ارتكبت فيه ممارساتها".

واضاف "هذا هو المنطق الطبيعي. قاتلت ضد الوحدات العراقية، لذلك تحاكم فى العراق".

وتابع ان بوغدير "يتم الدفاع عنها ونعمل على ان تتابع قنصليتنا وضعها، لكن يجب ان يصدر القضاء العراقية حكمه على ارهابية من داعش قاتلت ضد العراق".

وكانت ميلينا بوغدير اوقفت صيف 2017 فى الموصل التى كانت "عاصمة" تنظيم داعش الإرهابى فى العراق. وقد حكم عليها فى شباط/فبراير بالسجن سبعة اشهر بعد ادانتها بالدخول إلى العراق بطريقة غير مشروعة، وكان يفترض ان يتم ابعادها إلى فرنسا.

لكن محكمة التمييز العراقية أعادت دراسة الملف، واعتبرت أن الأمر "لم يكن دخولا غير شرعى بسيط، لأنها كانت تعلم أن زوجها سينضم إلى" تنظيم الدولة الإسلامية، وتبعته "رغم علمها بذلك".

وتحاكم السيدة البالغة من العمر 27 عاما والام لاربعة اولاد اعيد ثلاثة منهم إلى فرنسا، منذ الثانى من ايار/مايو بتهمة الارهاب وقد يحكم عليها بالإعدام لانتمائها إلى تنظيم "إرهابي".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق